سعدان: فوز الجزائر على مالي أبلغ ردّ على المنتقدين

سعدان أكد أن تراجع معدّلي الرطوبة والحرارة أفاد الجزائر أمام مالي. أ.ف.ب

أكد مدرب الجزائر رابح سعدان، أن منتخب بلاده رد على المنتقدين بفوزه على مالي 1/صفر أول من أمس، في لواندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وقال سعدان: خسرنا مباراة واحدة وانهالت علينا الانتقادات، وفوزنا اليوم رد على كل من هاجم اللاعبين والجهاز الفني.

وأضاف «شرحنا الظروف الصعبة التي عانينا منها في المباراة الاولى (الحرارة والرطوبة) لكن لم يرحمنا أحد، وأمام مالي قدمنا مباراة جيدة، مستفيدين من انخفاض معدلي الرطوبة والحرارة، وأعتقد أنه أفضل رد على المنتقدين». وتابع «كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، لأنها بين منتخبين كبيرين، وحاولنا الدفاع عن حظوظنا حتى الثانية الاخيرة. بدايتنا كانت مخيبة مطلع الشوط الاول، لكننا استعدنا توازننا تدريجياً، ونجحنا في تسجيل الهدف الحاسم في نهايته»، وأوضح «أرضية الملعب صعبت مهمة اللاعبين، ولحسن حظنا أننا خرجنا بأقل الخسائر سواء في النتيجة أم الإصابات».

في المقابل، أعرب مدرب مالي، النيجيري ستيفن كيشي عن استيائه من الخسارة، وقال «خسارتنا مؤلمة وتعقد حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني، ولاعبو الجزائر كانوا مصممين على تحقيق الفوز أكثر منا. لم نلعب جيداً خصوصاً في الشوط الأول، وحاولنا اللعب بسرعة بعد ذلك من أجل تدارك الموقف، لكن الدفاع الجزائري كان منظماً جداً».

أما قائد مالي محمدو ديارا فقال «كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة على غرار المواجهات بين المنتخبين، وأن المنتخب الذي سيفتتح التسجيل سيفرض سيطرته على مجريات المباراة». وتابع «نقطة ضعفنا في البطولة هي الكرات الثابتة ونجحت الجزائر في استغلالها وسجلت هدف الفوز». واعرب ديارا عن استيائه من حكم المباراة الذي اشهر في وجهه بطاقة صفراء بمجرد مطالبته بخطأ، وقال «أوجه نداء الى الاتحاد الافريقي بالتحدث إلى الحكام، فأنا قائد المنتخب ومن حقي المطالبة بحقوقنا على أرضية الملعب، أعتقد أن هذه الامور لا نراها في دوري أبطال أوروبا أو كأس الاتحاد الاوروبي أو بطولة كأس اوروبا. الانذار سيحرمني من المشاركة في المباراة المقبلة، لكنْ لدينا لاعبون قادرون على سد الثغرة وتحقيق الفوز على مالاوي، على أمل بلوغ الدور ربع النهائي.

تويتر