ساحل العاج تتأهل لدور الثمانية في أمم افريقيا

أصبح منتخب ساحل العاج أول المتأهلين لدور الثمانية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم في انجولا بعد فوزه 3-1 على غانا ضمن منافسات المجموعة الثانية يوم أمس.

وأنهت ضربة رأس من ديدييه دروجبا في الدقيقة الاخيرة مقاومة غانا بعدما وضع جيرفينيو مهاجم ليل الفرنسي منتخب ساحل العاج في المقدمة في الشوط الاول وأضاف سياكا تيين هدفا اخر في منتصف الشوط الثاني.

ووضع الفوز الذي جاء بعد تعادل ساحل العاج بدون أهداف مع بوركينا فاسو في الجولة الاولى الفريق المعروف بلقب "الافيال" في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين. وتحتل بوركينا فاسو المركز الثاني ولها نقطة واحدة بينما تأتي غانا التي خاضت أول مباراة لها في المجموعة التي تضم ثلاثة فرق فقط في المركز الاخير.

وطرد ايمانويل ايبوي مدافع ساحل العاج في الدقيقة 56 لكن غانا فشلت في الاستفادة من ذلك رغم أنها سجلت هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق البديل اسامواه جيان من ركلة جزاء.

ويتعين على غانا الان التغلب على بوركينا فاسو في لواندا يوم الثلاثاء المقبل من أجل التأهل لدور الثمانية.

وتتكون المجموعة من ثلاثة فرق فقط بعد انسحاب توجو من البطولة اثر الهجوم المسلح الذي وقع على حافلة الفريق في جيب كابيندا بشمال انجولا.

وبعد أن أهدرت ساحل العاج سلسلة من الفرص أمام بوركينا فاسو أظهر الفريق الذي يدربه البوسني وحيد خليلوجيتش فاعلية أكبر ضد غانا باستاد شيازي في كابيندا.

وجلس مايكل ايسين لاعب خط وسط تشيلسي على مقاعد بدلاء منتخب غانا بعد انضمامه للفريق يوم الاربعاء فقط عقب تسبب الطقس في تأخير سفره من لندن الى انجولا بينما تضمنت التشكيلة الاساسية لمنتخب النجوم السوداء أربعة لاعبين من الفريق الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما في مصر في أكتوبر تشرين الاول الماضي.

ولعب سالومون كالو في مركز الجناح الايمن بالتشكيلة الاساسية لساحل العاج بدلا من بكاري كوني الذي أهدر عدة فرص أمام بوركينا فاسو. 

طباعة