مصر تهزم مالي بهدف جدو

حقق منتخب مصر فوزا صعبا على نظيره المالي بهدف نظيف في مباراة كرة القدم الودية التي جرت مساء أمس على على إستاد راشد بالنادي الأهلي في إطار استعدادات الفريقين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 10 يناير الجاري في أنغولا.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسجل محمد ناجي جدو هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 60.

ورغم كونها مباراة ودية إلا أنها حفلت بالإثارة والحماسة من الجانبين، ولم يشرك مدرب مالي النيجيري ستيفان كيشي ابرز نجومه بقيادة فردريك كانوتيه وسيدو كيتا، وقام الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن بطرد كيشي في الدقيقة 20 بسبب اعتراضه الصارخ على الحكم الرابع حمد الشيخ.

كما قام الحكم بطرد لاعب مصر حسام غالي في الدقيقة 83 بسبب حصوله على الإنذار الثاني بداعي الخشونة.

مر الشوط الأول سلبيا لكنه حفل بالإثارة والندية بين الفريقين والفرص الضائعة وهدف مصري في الدقيقة 27 سجله حسام غالي من عرضية محمد زيدان لكن الحكم المساعد عمر سليمان أشار بتسلل صحيح على غالي فلم يحتسب الحكم الهدف.

وركز الفريق المالي على المرات العرضية الخطيرة التي كانت مصدر الخطورة على الدفاع المصري، وكادت شباك الحضري تهتز في الدقيقة السادسة برأسية نداي لكن الحضري أبعدها ببراعة إلى ركنية.

وكانت الهجمة المصرية الأولي عن طريق توغل من زيدان في العمق بعد أن تبادل الكرة مع حسن ومتعب لكن تسديدة زيدان بعد المراوغة مرت فوق العارضة (7).

وكاد زيدان يغالط حارس مالي محمد سيدي بيه وخطف منه الكرة لكن سيدي بيه اصلح الخطا وشتت الكرة بضربة خلفية مزدوجة (15).

وباغت مامادو ديارا الجميع بقذيفة أرضية تصدى لها الحضري وأمسكها بكل ثقة (24) تبعها هدف غالي الملغي بداعي التسلل الصحيح.

وتسببت أنانية زيدان وكثرة احتفاظه بالكرة في ضياع فرص عدة من المصريين في نصف ملعب مالي.

وانفرد مصطفي تيموتي بعد خطأ من حسن لكن وائل جمعة أصلح الكرة وحول الكرة ركنية (36).

وأطلق أحمد فتحي قذيفة مفاجئة تصدى لها سيدي بيه ببراعة (39) ولم تشهد بقية أحداث الشوط المزيد من الفرص لينتهى بالتعادل السلبي.

حصل حسام غالي على إنذار مع بداية الشوط الثاني بسبب الخشونة الزائدة، وأجرى حسن شحاته تغييرين دفعة واحدة لفك طلاسم الدفاع المالي فلعب شيكابالا ومحمد ناجي جدو بدلا من أحمد حسن وأحمد المحمدي ليلعب بأربعة مهاجمين دفعة واحدة.

ورد جدو التحية لمدربه في أول لمسة عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد قذيفة مدوية غالطت الحارس وسكنت شباكه ليضع المصريين في المقدمة (60).

وخرج زيدان ولعب أحمد عيد عبدالملك بدلا منه وأنقذ عبدربه عرضية خطيرة من ديارا في الدقيقة 64.

ولعب محمد عبد الشافي بدلا من سيد معوض لتدعيم الجبهة اليسرى في الدقيقة 70، ثم لعب عبدالظاهر السقا بدلا من المهاجم متعب، ولعب المنتخب بالمصري بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 83 بعد طرد حسام غالي لحصوله على الإنذار الثاني، فقام شحاته بإشراك هاني سعيد بدلا من وائل جمعة.

وحاول منتخب مالي العودة للمباراة في الدقائق الأخيرة عن طريق الاختراقات من الجانبين، وكاد يتحقق له ما أراد في الدقيقة الأخيرة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها بوكاي تراي وسجلها لكن الحكم أعادها وفي المرة الثانية سددها في العارضة وشتتها الدفاع المصري لينتهى اللقاء بفوز مصر بهدف نظيف.

طباعة