زكي يغيب عن نهائيات القارة السمراء

عمرو زكي مصاب بتمزق في العضلة الخلفية. أ.ف.ب

تلقى المنتخب المصري لكرة القدم ضربة موجعة ثانية بغياب مهاجم المنتخب والزمالك عمرو زكي، عن نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة في أنغولا من 10 إلى 31 يناير المقبل. وبات زكي ثاني لاعب يغيب عن الفراعنة في حملة الدفاع عن لقبيهم عامي 2006 في مصر و2008 في غانا، بعد مهاجم الأهلي محمد أبوتريكة.

وكان كل من أبوتريكة وزكي سجل أربعة أهداف في النسخة الأخيرة لكأس الأمم الإفريقية في غانا، إلى جانب مواطنهما لاعب وسط الأهلي الإماراتي حسني عبدربه بفارق هدف واحد خلف الكاميروني صامويل إيتو هداف البطولة.

وأكدت الفحوص الطبية التي خضع لها زكي إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، وهي الإصابة التي تعرض لها في المباراة المصيرية أمام الجزائر في 18 نوفمبر الماضي في الخرطوم ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والتي خاضها زكي وهو مصاب معتمداً على المسكنات.

ويحتاج زكي إلى شهرين ونصف الشهر للعودة إلى التدريبات وبالتالي سيغيب عن النهائيات القارية.

ويحوم الشك أيضاً حول مشاركة مهاجم الأهلي محمد بركات الذي يعاني آلاماً متكررة في الحوض.

ويشكل الثلاثي أبوتريكة وزكي وبركات القوة الضاربة في الهجوم المصري إلى جانب عماد متعب ومحمد زيدان، وغياب الأولين يشكل ضربة قوية للفراعنة الذين يسعون إلى الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في التاريخ، وسيضطر الجهاز الفني للمنتخب المصري إلى تجديد الدماء ببعض الأسماء الجديدة على رأسهم عودة محمد دودي الجباس لاعب لييرس البلجيكي، والسيد حمدي لاعب بتروجيت.

تويتر