العجوز يونغ يلفت الأنظار في المونديال

يونغ صال وجال في الملاعب النيوزيلندية.                  الإمارات اليوم

يعد لاعب فريق اوكلاند سيتي النيوزيلندي جرانت يونغ، أكبر لاعب في مونديال الأندية بالعاصمة أبوظبي. ويلقب اللاعب بين زملائه بـ«العجوز»، نظراً لكبر سنه وخبرته الطويلة في الملاعب، كما يتميز ببساطته وتلقائيته وروحه المرحة، خصوصاً أثناء التدريبات.

واتم اللاعب عامه الـ«38»، وهو من أصول جنوب افريقية، وسجل أرقاماً قياسية في الدوري المحلي النيوزلندي، حث شارك في 112 مباراة محلية، وسجل فيها ،115 وهو ما يعني أنه سجل عدداً مهماً من الأهداف تفوق عدد المباريات التي شارك فيها. ويعد يونغ أكثر لاعبي اوكلاند سيتي فوزاً بالبطولات ومشاركة في الاحداث، سواء المحلية أو القارية أو العالمية.

واقتربت «الإمارات اليوم» من اللاعب، على الرغم من القيود التي فرضتها اللجنة المنظمة على الفرق واللاعبين المشاركين في البطولة، حيث لايسمح بوجود الإعلاميين سوى 15 دقيقة فقط في بداية المران. وبدا على يونغ أنه غير متأثر بكبر سنه، حيث ظهر خلال المران الأخير الذي أداه الفريق قبل مواجهته يوم أمس الأهلي الإماراتي بصحة وجاهزية عالية.

وقال يونغ ان عامل السن لايقف أمام تألق لاعب الكرة، طالما امتلك اللياقة البدنية وحافظ على صحته وأدى التدريبات بشكل جيد. ويحظى اللاعب باهتمام خاص من قبل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سبق وأن نشر له حوراً موسعاً حول طموحاته في البطولة.

ولعب يونغ بأن أوكلاند سيتي دوراً كبيراً في النقلة النوعية التي شهدتها الكرة النيوزيلندية في مختلف الفئات العمرية من خلال بلوغ المنتخب الأول نهائيات كأس العالم ،2010 ومنتخب الناشئين الأدوار المتقدمة من كأس العالم تحت 17 سنة التي أقيمت في نيجيريا الشهر قبل الماضي.

تويتر