إسبانيا ترقص «التانغو»

فاز المنتخب الإسباني لكرة القدم على ضيفه الأرجنتيني 2-1 في المباراة الدولية الودية، التي اقيمت أول من أمس، على ملعب «فيسنتي كالديرون»، في مدريد، في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا الصيف المقبل وبمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد الاسباني للعبة. وسجل تشابي ألونسو (16 و86 من ركلة جزاء) هدفي اسبانيا، وليونيل ميسي (61 من ركلة جزاء) هدف الأرجنتين.

وكان المنتخب الأسباني الأفضل واستحق الفوز بهدفيه اللذين سجلهما لاعب وسط ريال مدريد الونسو، الأول من متابعة لكرة مرتدة من الحارس سيرجيو روميرو اثر تسديدة لدافيد فيا، والثاني من ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد مدافع بايرن ميونيخ مارتن ديميكيليس، علماً بأن تشكيلة الروخا ضمت خمسة لاعبين من برشلونة هم تشابي هرنانديز وكارليس بويول وجيرار بيكيه واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس.

وخاض حارس مرمى ريال مدريد العملاق ايكر كاسياس مباراته الـ100 مع منتخب بلاده. وتحسن اداء المنتخب الأرجنتيني في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر ميسي من ركلة جزاء اثر عرقلة ماكسي رودريغيز داخل المنطقة من قبل راوول البيول، بيد ان شباكه استقبلت هدفاً ثانياً حاول تعويضه اثر محاولات للتسديد من خارج المنطقة لغونزالو هيغوين وماكسي رودريغيز وانخل دي ماريا، لكن من دون جدوى.

ووقف المنتخبان دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة احياء لذكرى انتحار حارس مرمى هانوفر ومنتخب المانيا روبرت انكه، الثلاثاء الماضي.

تويتر