البحرين تستعد لمواجهة نيوزيلندا في أستراليا

بدأ منتخب البحرين لكرة القدم معكسراً في استراليا يستمر حتى الخميس المقبل ينتقل بعده الى نيوزيلندا للقاء منتخبها في اياب ملحق آسيا- أوقيانيا المؤهل الى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا. وكان المنتخبان تعادلا صفر-صفر في المنامة في العاشر من الشهر الماضي.

تأمـــل البحرين في الحصـــول على بطاقة المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخــــها، بعد ان اخفــــقت في ذلك في ملحق اسيا-الكونكاكاف «امام ترينيــــداد وتوباغو» في تصفيــــات مونديال ،2006 في حين تسعى نيوزيلندا الى التأهل الثاني بعد مونديال اسبانيا عام .1982

المنتخب البحريني كان حقق فوزاً معنوياً على نظيره التوغولي بخمسة اهداف مقابل هدف في مباراة ودية قبل يومين اختبر فيها المدرب ميلان ماتشالا لاعبي الدوري المحلي لارتباط معظم المحترفين بفرقهم.

ماتشالا الذي اعرب عن ارتياحه للدعم والمؤازرة التي يحصل عليها المنتخب من المسؤولين والصحافة، امل قيادة البحرين الى كأس العالم للمرة الاولى في تاريخـها.

واوضح المدرب التشيكي «رغم حالة التفاؤل الكبيرة في صفوف منتخب البحرين، فإننا سنواجه منتخباً يلعب على ارضه وبين جمهوره ويسعى بدوره الى انتزاع بطاقة التأهل ويكفيه الفوز بأي نتيجة لتحقيق هدفه».

وتابع «حرصنا على الذهاب الى القارة الاوقيانية مبكراً بهدف تجنب الارهاق، كما انه من الافضل التوجه الى استراليا، لان ذهابنا الى نيوزيلندا سيعرضنا لضغط نفسي واعلامي».

وشدد ماتشالا على ان «التركيز وتحمل الضغط سيكونان مفتاح الفوز في مباراة الاياب، لان في مثل هذه المباريات يكون العامل النفسي مهماً أيضاً كما العوامل التكتيكية والفنية».

تويتر