تشلسي في تحــدٍ صعــب بـ «فيــــــــلا بارك»

تشلسي يسعى إلى إقتناص الفوز من أرض أستون فيلا. إي.بي.إيه

يخوض تشلسي المتصدر مباراة صعبة على أرض أستون فيلا السابع اليوم، في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة إنجلترا «برميير ليغ». ويتصدر الفريق اللندني ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد وخمس نقاط عن توتنهام، لكن أستون فيلا السابع (13 نقطة) يملك مباراة مؤجلة.

وسيعتمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على هدافه العاجي ديدييه دروغبا المنتشي بتأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم. وعلى عكس دورغبا، عانى حارس الفريق العائد من الإيقاف التشيكي بيتر تشيك خيبة أمل خروج بلاده وفشلها في حجز مقعد في الملحق الاوروبي. ومن جهته، عاش مدرب استون فيلا الايرلندي الشمالي مارتن اونيل أسبوعاً قلقاً بعد إبداء مهاجمه إميل هيسكي رغبته بالانتقال في الفترة الشتوية إذا لم يجد مكاناً اساسياً له في التشكيلة، كونه يبحث عن مركز في تشكيلة انجلترا المشاركة في المونديال الصيف المقبل.

ومن لاعبي استون فيلا المحتملين في رحلة المدرب الايطالي فابيو كابيللو الى جنوب إفريقيا، أشلي يونغ، وجيمس ميلنر، وستيوارت داونينغ وغابريال أغبونلاهور. وقدر المدافع الإسباني كارلوس كويلار ان مواجهة تشلسي ستكون الأصعب هذا الموسم لخط دفاع فيلا: «كثيرون قالوا ان نيكولا انيلكا ودروغبا ليسا قاردين على اللعب الى جانب بعضهما، لكنهما يشكلان الآن ثنائياً لافتاً. لكن لا يجب التقليل من شأننا، دافعنا جيداً في الفترة الماضية، ويجب ان نستمر على هذا الشكل».

ويتوقع ان يغيب المهاجم واين روني عن مواجهة مانشستر يونايتد الثاني مع ضيفه بولتون اليوم على ملعب اولد ترافورد، لإصابته في عضلة ساقه. لكن مدرب الفريق السير أليكس فيرغوسون بإمكانه الاستفادة من الحالة الرائعة التي يمر بها البلغاري ديميتار برباتوف صاحب ثلاثية «هاتريك» في مرمى جورجيا الأربعاء، ومن المتألق مايكل أوين.

ويبحث سندرلاند عن نتيجة إيجابية عندما يقابل ليفربول اليوم، وهو مدرك ان فوزه الاخير على الحمر على ملعبه «ستاديوم أوف لايت» كان منذ سبعة أعوام. وسيشكل الثنائي كينوين جونز ودارن بنت صاحب سبعة أهداف حتى الآن، امتحاناً صعباً لدفاع ليفربول الذي يبدو مهتزاً هذا الموسم. ويستقبل ارسنال الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة برمنغهام (14) على استاد الامارات، حيث فاز في ثلاث مباريات من أصل ثلاث حتى الآن في الدوري. وكان رجل الاعمال كارسون يونغ من هونغ كونغ امتلك حصص نادي برمنغهام لقاء 80 مليون جنيه استرليني، وهو أعلن الخميس انه سيضع 40 مليون جنيه استرليني بتصرف مدرب الفريق اليكس ماكليش لينفقهم في فترة الانتقالات الشتوية.

ويعيش ارسنال مرحلة جيدة، اذ عاد لاعب وسطه التشيكي توماس روزيتسكي الى مستواه الحقيقي، وأصبح الجناح ثيو والكوت جاهزاً للمشاركة، كما يستعد الفريق لاستقبال الفرنسي سمير نصري العائد من الاصابة، لكن المدفعجية سيفتقدون المهاجم الكرواتي ادواردو دا سيلفا بسبب الاصابة.

وفي باقي المباريات، يلعب ايفرتون مع ولفرهامبتون وستوك سيتي مع وستهام اليوم، وبلاكبيرن مع بورنلي وويغان مع مانشستر سيتي غداً الاحد.
طباعة