العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    سلوفاكيا وسويسرا تحجزان مكانهما في جنوب إفريقيا

    سلوفاكيا خطفت فوزاً ثميناً من بولندا. أ.ب

    بلغ منتخبا سلوفاكيا وسويسرا نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا الصيف المقبل بفوز الأول خارج أرضه على بولندا 1-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه الإسرائيلي سلباً في الجولة العاشرة من التصفيات الأوروبية مساء أول من أمس.

    وفي المقابل، حجزت منتخبات البرتغال واليونان وأوكرانيا مقاعدها في الملحق الأوروبي المقرر ذهاباً في 14 نوفمبر المقبل وإياباً في 18 منه.

    وفي شورزو، انتزعت سلوفاكيا بطاقة التأهل الى النهائيات للمرة الأولى منذ انفصالها عن تشيكوسلوفاكيا، وذلك بعد فوزها على مضيفتها بولندا 1-صفر. وتدين سلوفاكيا بفوزها الثمين جداً إلى سيفيرين غانكارشيك الذي أهداها هدف المباراة في الدقيقة الثالثة عن طريق الخطأ في مرمى بلاده.

    ورفعت سلوفاكيا رصيدها الى 22 نقطة في الصدارة بعدما حققت فوزها السابع وحسمت بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة، بعدما كانت فرطت بفرصة التأهل في الجولة السابقة بسقوطها على ارضها امام منافستها سلوفينيا صفر-.2

    يذكر أن الاتحاد السلوفاكي لكرة القدم أسس عام 1993 بعد الانفصال عن تشيكيا، وكانت المباراة الأولى لسلوفاكيا المستقلة في فبراير عام 1994 في دبي أمام الإمارات، علماً بأن المنتخب التشيكوسلوفاكي كان يعد من كبار القارة الأوروبية ووصل الى نهائي مونديالي 1930 و،1962 وتوّج بطلاً لأوروبا عام .1976

    وفي المقابل، حجز المنتخب السويسري مقعده في النهائيات للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه الإسرائيلي صفر-صفر.

    ورفعت سويسرا، التي خرجت من الدور الثاني في مونديال ألمانيا 2006 ووصلت الى ربع النهائي في ثلاث مناسبات أعوام 1934 و1938 و،1954 رصيدها الى 22 نقطة واحتفظت بالصدارة. وتأهل المنتخب البرتغالي الى الملحق بعد فوزه على ضيفه المالطي 4-صفر في غيمارايش. وسجل لويس ناني (14) وسيماو سباروسا (45) وميغيل فيلوزو (52) وادينيو (90) اهداف المنتخب البرتغالي الذي كان انتزع المركز الثاني بعد فوزه في الجولة السابقة السبت الماضي على المجر 3-صفر، مستفيداً من خسارة السويد امام الدنمارك (صفر-1) التي حسمت تأهلها المباشر إلى النهائيات.
    طباعة