«السيدة العجوز» تقع في شباك باليرمو

استعاد سمبدوريا الصدارة رغم اكتفائه بالتعادل مع ضيفه بارما 1-،1 مستفيداً من الخدمة التي قدمها لها باليرمو، بعدما الحق بيوفنتوس الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 2-صفر الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب «لويجي فيراريس»، فرط سمبدوريا بنقطتين ثمينتين امام ضيفه بارما، بعدما تعادل معه بهدف لجامباولو باتيزني (23)، مقابل هدف لدانييلي غالوبا (30)، إلا أنه استعاد الصدارة بفضل فارق المواجهة المباشرة مع انتر ميلان حامل اللقب (1-صفر)، الذي فاز على اودينيزي 2-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وكان سمبدوريا وانتر ميلان سيتراجعان الى المركزين الثاني والثالث على التوالي في حال نجح يوفنتوس الثالث في العودة من ملعب مضيفه باليرمو بالفوز لأنه يملك 14 نقطة، الا ان فريق المدرب تشيرو فيرارا سقط لاول مرة، ليفرّط وللاسبوع الثاني على التوالي في فرصة التربع على الصدارة، بعد ان سقط في فخ التعادل امام بولونيا (1-1) في المرحلة السابقة، بعدما سجل الاخير هدفا في الوقت بدل الضائع. وفي المقابل نجح باليرمو في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، علما بأن فوزه الاول كان في المرحلة الافتتاحية على حساب نابولي (2-1)، قبل ان يخسر مباراتين ويتعادل في ثلاث اخرى. وكان باليرمو الاقرب الى افتتاح التسجيل في بداية المباراة عندما لعب لاعب يوفنتوس وبنفيكا البرتغالي سابقا فابريتسيو ميكولي كرة متقنة الى الاوروغوياني ايديسون كافاني الذي اطاح بها برأسه وهو على بعد متر واحد من مرمى الحارس جانلويجي بوفون (15).

وحصل كافاني على فرصة اخرى هذه المرة من تسديدة قوية وجدت في طريقها بوفون الذي حولها الى ركنية لم تثمر (37)، الا ان اللاعب الاوروغوياني عوّض هاتين الفرصتين، ووضع باليرمو في المقدمة بعد ثوانٍ معدودة، مستفيدا من خطأ البرازيلي فيليبي ميلو الذي فقد الكرة فوصلت الى الارجنتيني خافيير باستوري الذي مررها بدوره الى كافاني.

ولم يكد فريق «السيدة العجوز» يستوعب صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجدداً بعد ست دقائق عبر البرازيلي فابيو سيمبليسيو، الذي ارتقى لركلة حرة نفذها ميكولي ووضع الكرة برأسه بعيدا عن متناول بوفون (42).

وعلى «ستاديو ازوري ديطاليا»، واصل ميلان عروضه المخيبة هذا الموسم وانتظر حتى الدقائق السبع الاخيرة ليخرج بنقطة من ملعب مضيفه الجريح ايضا اتالانتا، بفضل هدف من البرازيلي رونالدينيو، الذي عادل النتيجة في الدقيقة 83 بهدف مميز، بعد تمريرة من قلب الدفاع اليساندرو نيستا، وذلك بعدما افتتح سيموني تيريبوتشي التسجيل لأتالانتا صاحب المركز 19 قبل الاخير في الدقيقة 21 بعد تمريرة من كريستيانو دوني.

تويتر