برشلونة يواصل حصاد النقاط فــي «الليغا»

برشلونة أمطر شباك راسينغ سانتاندر بالأربعة. ايه.بي.إيه

حقق برشلونة أفضل انطلاقة له منذ موسم 1997-1998 عندما حقق فوزه الرابع على التوالي بفوزه الساحق على راسينغ سانتاندر 4-1 في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم. واستمر الفريق الكاتالوني في اعتماد اسلوب هجومي ممتع بقيادة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل اليه قادما من إنترميلان مطلع الموسم الماضي، والذي سجل هدفه الرابع في اربع مباريات، والارجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي سجل هدفين ضد راسينغ رافعاً رصيده الى خمسة اهداف في ترتيب صدارة الهدافين. وعموماً سجل برشلونة 14 هدفا في أربع مباريات حتى الآن اي بمعدل 3.5 اهداف في المباراة الواحدة. وافتتح برشلونة التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين تشافي وميسي فمررها الاخير داخل المنطقة حيث تابعها إبراهيموفيتش برأسه داخل الشباك (20). ثم تبادل ميسي الكرة مع تشافي وسجل الهدف الثاني بعد اربع دقائق. وانهار دفاع راسينغ سانتاندر تماما ودخل مرماه الهدف الثالث في الدقيقة 27 عندما مرر إبراهيموفيتش المحاصر بخمسة مدافعين كرة رائعة بكعبه باتجاه جيرار بيكيه الذي اودع الكرة داخل الشباك.

وانهى ميسي مهرجان الاهداف لفريقه عندما راوغ اكثر من مدافع واطلق الكرة داخل الشباك (63)، قبل ان يسجل سيرانو هدف الشرف لراسينغ (72).

وفي مباراة ثانية، تغلب اشبيلية على مايوركا 2-صفر فحقق الاول فوزه الثالث محلقا في الوقت ذاته الهزيمة الاولى بمنافسه.

وحمل الهدف الاول لاشبيلية نكهة فرنسية عندما مرر جوليان ايسكوديه الكرة باتجاه مواطنه سيباستيان سكيلاتشي فتابعها الاخير داخل الشباك (17). ثم اضاف الارجنتيني بيروتي برأسه الهدف الثاني اثر تمريرة من خيسوس نافاس (25).

وفي مباراة ثانية، حقق فريق إشبيلية فوزا ثمينا 2/صفر على ضيفه ريال مايوركا صعد به إلى قمة جدول الدوري الأسباني لكرة القدم برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف كل من ريال مدريد وبرشلونة وأمام أتليتك بلباو.

وافتتح إشبيلية مباريات هذه المرحلة بالفوز على مايوركا ليكون الفوز الثالث له في أربع مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم. وحسم إشبيلية ومديره الفني مانولو خيمينيز المباراة مبكراً، حيث سجل الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي والأرجنتيني دييغو بيروتي هدفي المباراة في الدقيقتين 18 و26 .

واستغل الفرنسي جوليان اسكود الضربة الركنية التي لعبها أدريانو وهيأها لمواطنه سكيلاتشي ليسددها قوية برأسه في شباك مايوركا محرزا الهدف الأول. وبعدها بثماني دقائق فقط، سجل بيروتي الهدف الثاني لأصحاب الأرض اثر تمريرة عرضية لعبها خيسوس نافاس من الناحية اليمنى ليقابلها بيروتي بضربة رأس مباشرة في مرمى مايوركا.

وفشل مايوركا في خطورة على مرمى مضيفه، وكاد البرازيلي لويس فابيانو وألفارو نيجريدو زيادة رصيد إشبيلية من الأهداف خلال الشوط الثاني. وقال نيجريدو «كان علينا ان نفوز برصيد أكبر من الأهداف.. نتمتع حاليا بمستوى جيد ونستمتع بمبارياتنا».
تويتر