«سيتي» والشـياطين يشعلان قمــة مانشستـر غداً

مانشستر سيتي يدخل المباراة مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحروماً من أبرز مهاجميه روبينيو وتيفيز وأديبايور. أ.ب

تتجه الأنظار غداً إلى مدينتي مانشستر ولندن اللتين تحتضنان مباراتي ديربي ساخنتين، الأولى بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، والثانية بين تشلسي وتوتنهام ضمن المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم. وفي المباراة الاولى، سيخوض مانشستر سيتي ثاني اختبار جدي له على التوالي عندما يحل ضيفاً على جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وكان مانشستر سيتي الذي حقق أربعة انتصارات متتالية حتى الآن، ألحق خسارة قاسية بارسنال 4-2 في المرحلة الماضية، بيد ان مهمته امام الشياطين الحمر لن تكون سهلة، خصوصا انه سيدخل المباراة في غياب ثلاثة من ابرز مهاجميه هم البرازيلي روبينيو والارجنتيني كارلوس تيفيز بسبب الاصابة التي تعرضا لها في مواجهة الكلاسيكو بين بلديهما السبت قبل الماضي، والتوغولي ايمانويل اديبايور بسبب الايقاف ثلاث مباريات لتعمده ضرب مهاجم فريقه السابق ارسنال الدولي الهولندي بورن فان بيرسي. وسيحاول الشياطين الحمر استغلال هذه الغيابات لانتزاع ثلاث نقاط تخولهم مواصلة مطاردة تشلسي المتصدر او انتزاع الصدارة في حال تعثر الأخير امام توتنهام.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه بشيكتاش التركي 1-صفر الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا. ويملك الشياطين الحمر الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز، خصوصا قوتهم الضاربة في خط الهجوم بقيادة واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف.

وفي المباراة الثانية يُمنّي تشلسي الساعي الى استعادة اللقب، نفسه باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي توتنهام، بعد الخسارة امام مانشستر يونايتد 1-3 في المرحلة الخامسة، ليحقق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي فوزه السادس على التوالي في ست مباريات حتى الان في الدوري.

وكان مانشستر يونايتد اوقف الانطلاقة القوية لمضيفه توتنهام هذا الموسم وألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم بعد أربعة انتصارات متتالية. ويعول انشيلوتي على تشكيلته المدججة بالنجوم بقيادة فرانك لامبارد وجو كول والألماني ميكايل بالاك والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا ومواطنه فلوران مالودا والغاني مايكل ايسيان.

ويحل اليوم ليفربول الساعي الى التتويج للمرة الاولى منذ عام 1990 واستعادة الرقم القياسي في عدد الالقاب والذي يتقاسمه حاليا مع مانشستر يونايتد، ضيفاً على وست هام في مواجهة لا تخلو من صعوبة باعتبار ان الفريق الشمالي عانى الأمرين لتحقيق الفوز على فريق ديبريشن المجري اولمن الاربعاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويحاول ارسنال تضميد جراحه محليا بعد الخسارة امام مانشستر سيتي، وذلك عندما يستضيف ويغان الجريح. وكان ارسنال حول تخلفه صفر-2 امام ستاندار لياج البلجيكي الى فوز 3-2 الاربعاء في المسابقة الاوروبية، علماً بأنه خاض اللقاء في غياب عدد كبير من نجومه بسبب الإصابة في مقدمتهم الهولندي روبن فان بيرسي والروسي اندري ارشافين وثيووالكوت والبرازيلي دنيلسون وحارسي مرماه الإسباني مانويل المونيا والبولندي لوكاس فابيانسكي.

وفي باقي المباريات، يلعب بيرنلي مع سندرلاند، واستون فيلا مع بورتسموث، وبولتون مع ستوك سيتي، وهال مع برمنغهام، وولفرهامبتون مع فولهام، وايفرتون مع بلاكبيرن.

تويتر