فيرون: مارادونا لم يتوصل إلى التشكيلة المثالية

مارادونا في موقف لا يحسد عليه في تصفيات المونديال.                       أ.ب

اعتبر لاعب وسط منتخب الأرجنتيني لكرة القدم خوان سيباستيان فيرون أن المدرب دييغو مارادونا «لم يتوصل بعد إلى توليفة مثالية»، رغم الأسماء الكبيرة، مبدياً قلقه من عدم تأهل الارجنتين الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا. وفي مقابلة اجرتها معه اذاعة «لا ريد» قال فيرون قائد فريق استودينتس «لدينا لاعبون كبار، لكن المدرب مارادونا لم يتوصل الى ايجاد التشكيلة المطلوبة».

واعترف فيرون (34 عاماً) بأن الارجنتين تجد نفسها، بعد خسارتيها الاخيرتين (امام البرازيل 1-3 والبارغواي صفر-1) في موقف صعب لا تحسد عليه في تصفيات اميركا الجنوبية، معبرا عن قلقه من احتمال حصول شيء ما، علما أن غياب الارجنتين عن المونديال لآخر مرة كان عام 1970.

وتحتل الارجنتين، بطلة العالم عامي 1978 و1986 ،المركز الخامس في التصفيات برصيد 22 نقطة قبل الجولتين الاخيرتين وهو المركز الذي يخولها، اذا حافظت عليه، خوض الملحق ضد رابع اتحاد الكونكاكاف.

واعتبر فيرون انه «في حقيقة الامر هناك لاعبون في صفوف المنتخب ليسوا في افضل مستوى»، مشيرا الى انه «في حالة ليونيل ميسي يعتمد فريقه برشلونة على التمريرات السريعة، بينما نريد في منتخب الارجنتين ان يقوم ليونيل بغربلة خمسة لاعبين وان يسجل. والحقيقة أنه لا يستطيع ان يقوم وحده بكل شيء».

ويتعرض مارادونا لانتقادات عنيفة، وهو موجود منذ أول من أمس، في مدينة ميلانو شمال إيطاليا من أجل اتباع حمية لتخفيف وزنه. وتلعب الارجنتين مع البيرو التي خرجت من المنافسة، في 10 اكتوبر، ثم مع الأوروغواي (21 نقطة) في 14 منه في الجولة الاخيرة وأي خطأ من جانبها قد يعني غياب المنتخب الارجنتيني عن العرس العالمي.

طباعة