فان غال يحدّد مصيره مع البايرن أمام فولفسبورغ

فان غال يسعى إلى أعاة التوازن إلى النادي البافاري. رويترز

سيكون المدرب الهولندي لويس فان غال امام اختبار مصيري عندما يتواجه فريقه بايرن ميونيخ، وصيف بطل الموسم الماضي، مع ضيفه فولفسبورغ حامل اللقب غداً على ملعب اليانز ارينا في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم. ويمكن القول إن هذه المباراة قد تطيح برأس المدرب الهولندي في حال لم ينجح بايرن ميونيخ في الخروج منها فائزاً، لان النادي البافاري يحقق أسوأ بداية له في الدوري منذ 43 عاما بعدما فشل في تحقيق اي فوز في مبارياته الثلاث الاولى، إذ تعادل مع هوفنهايم «1-1» وفيردر بريمن «1-1 ايضا»، قبل ان يخسر في المرحلة السابقة امام ماينتس العائد مجددا الى دوري الاضواء «1-2»، وهو امر لم يحصل معه منذ .1966

ولم يلق اي من اداريي بايرن ميونيخ او نجومه السابقين اللوم على فان غال الوافد الى النادي البافاري هذا الموسم، بعدما قاد الكمار الى لقب بطل الدوري الهولندي، اذ كان الانتقاد موجهاً تجاه اللاعبين لانهم يفتقرون الى الاندفاع والحماس وروح الفوز. وسيحاول فان غال ان يعيد هذه الروح الى الفريق من خلال بعض التعديلات الفنية، وابرزها تولي النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي لم يشارك في المباريات الثلاث الاولى سوى 30 دقيقة امام بريمن، مهام صانع الالعاب.

اما بالنسبة لثلاثي الصدارة فتبدو المهمة سهلة في نهاية الاسبوع الجاري، إذ يلعب ليفركوزن المتصدر بفارق الاهداف مع ضيفه بورخوم، وهامبورغ مع ضيفه كولن، وشالكه مع ضيفه فرايبورغ. وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس، ثم تستكمل غدا فيلعب ايضاً هانوفر مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع نورنبرغ، واينتراخب فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند، والاحد هرتا برلين مع فيردر بريمن.
تويتر