الريال بطلاً لـ«سانتياغو برنابيو»

بنزيمة تألق أمام روزنبرغ النرويجي وسجل هدفين للريال. أ.ب

قاد الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة ولاسانا ديارا ريال مدريد الإسباني لرفع كأس رئيس النادي التناريخي سانتياغو برنابيو بعد تغلبه على ضيفه روزنبرغ النرويجي 4ـصفر مساء أول من أمس. وفرض بنزيمة القادم من ليون، نفسه نجما لهذه المباراة السنوية التي كانت من المفترض أن تجمع النادي الملكي بميلان الايطالي لكن الاخير اعتذر بسبب موعدها، إذ سجل هدفين في الدقيقتين 12 و27 قبل ان يخرج في الدقيقة 57 وسط تصفيق حار من 75 الف متفرج تواجدوا في ملعب سانتياغو برنابيو. اما ديارا فسجل هدفا رائعا في الدقيقة 26 بتسديدة صاروخية عجز الحارس النروجي عن صدها، فيما كان الهدف الرابع من نصيب القائد راؤول غونزاليز سجله في الدقيقة .55 وكانت المباراة مناسبة للبرازيلي كاكا القادم من ميلان الايطالي لخوض مباراته الاولى امام جماهير سانتياغو برنابيو فقدم لمحات فنية مميزة، فيما ظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو بمستوى عادي رغم محاولاته الاستعراضية المبالغ بها، والنقطة الايجابية الوحيدة التي سجلها نجم مانشستر يونايتد الانجليزي السابق القادم الى النادي الملكي مقابل مبلغ قياسي قدره 94 مليون يورو، انه كان صاحب تمريرة الهدف الثالث الذي سجله بنزيمة.

وقدم ريال مدريد قبل المباراة اربعة من لاعبيه الجدد، هم ازيكيال غاري الذي اشتراه النادي الملكي في ،2008 لكنه اعاره الى راسينغ سانتاندر، واستيبان غرانيرو القادم من خيتافي، وتشابي الونسو والفارو اربيلوا الوافدين من ليفربول الانجليزي. كما كانت المباراة مناسبة لتوديع المدافع المخضرم ميشال سالغادو الذي لعب مع النادي الملكي لعشرة مواسم، وهو انتقل منذ ايام معدودة الى بلاكبيرن روفرز لمدة موسمين. وترك سالغادو (33 عاما) ريال مدريد بطريقة ودية بعد ان انضم الى صفوفه عام 1999 قادما من سلتا فيغو، علما بأن عقده مع الفريق كان سينتهي عام .2011

وأسهم سالغادو بفوز ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا (2000 و2002) وكأس القارات (2002) وكأس السوبر الاوروبية (2002) وبطولة الدوري المحلي (2001 و2003 و2007 و2008) وكأس السوبر الاسبانية (2001 و2003 و2008).

يذكر أن ريال مدريد الساعي الى استعادة اللقب الذي تنازل عنه لغريمه التقليدي برشلونة الموسم الماضي، ويبدأ مشواره في الدوري المحلي السبت المقبل على ملعبه في مواجهة ديبورتيفو لا كورونيا.
تويتر