«الفيفا» يوصي بالإسراع إلى إجراء انتخابات الكرة السورية

أنهى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المؤلف من نضال حديد وماجد العبوة وملوخ بالحسن زيارته الى سوريا، حيث اجتمع مع الدكتور سعيد المصري رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير اتحاد كرة القدم. وأهم ما صدر عن الاجتماع كان توصية وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم بضرورة الاسراع إلى اجراء انتخابات اتحاد كرة القدم في سوريا.

وكان المكتب التنفيذي المؤقت للاتحاد الرياضي العام في سوريا «أعلى سلطة رياضية» برئاسة العميد فاروق بوظو، عين قبل أسبوع تقريبا كامل أعضاء اللجنة المكلفة تسيير امور اتحاد كرة القدم بعد ايام من قرار حله. وترأس اللجنة عضو المكتب التنفيذي سعيد المصري وضمت العقيد حاتم الغايب والعقيد أحمد زينو ونبيل حاج علي وجوزيف بشور وفجر ابراهيم وأسعد عرياني وعبدالحفيظ عرب وحسن الشوفي. وقرر المكتب التنفيذي أيضاً إحالة تقريري لجنتي التحقيق المشكلتين من الاتحاد المنحل «المستقيل» واللجنة الأولمبية على التوالي الى اللجنة المكلفة تسيير أمور اتحاد الكرة لدراستهما والتدقيق والتوسع في التحقيق واتخاذ القرارت المناسبة على ضوء ذلك.

وكان المكتب التنفيذي الموقت قرر حل الاتحاد بعد الاطلاع على تقريري اللجنتين اللذين رصدا حالات فساد طالت مفاصل اللعبة وأساءت إلى قيادتها وعدم الانسجام الحاصل في مجلس ادارة الاتحاد السوري لكرة القدم، ما انعكس سلباً على اللعبة بكل مفاصلها.

وكان الاتحاد المنحل فرض عقوبات قاسية في ما يسمى قضية الفساد طالت رؤساء أندية وحكاماً ومدربين، وألغى اعتماد نادي النواعير وجبلة وحرر كشوف لاعبيهما واعتبرهما هابطين الى الدرجة الثانية، وهذا الإلغاء صب في مصلحة فريقي الفتوة وحطين متذيلي الترتيب، حيث بقيا في دوري الأضواء.

تويتر