فان غال يبحث عن حل لمأزق البايرن

جماهير البايرن تنتظر من الهولندي فان غال نتيجة إيجابية. أ.ب

سيبحث بايرن ميونيخ عن تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما اكتفى بالتعادل في المباراتين الأولى والثانية، عندما يحل ضيفاً على ماينز العائد هذا الموسم إلى مصاف «البوندسليغا» غداً، في إطار المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم. ويعيش المدرب الهولندي لويس فان غال تحت ضغوط شديدة بعد التعادل 2-2 خارج أرضه ضد هوفنهايم في المرحلة الأولى و1-1 ضد فيردر بريمن في اليانز ارينا الثانية، ويرى كثيرون أنه لم يقدم جديداً للفريق منذ استلامه المهمة خلفاً لمدير النادي أولي هونيس الذي درب الفريق قصراً عقب إقالة يورغن كلينسمان في أبريل الماضي بعد 10 أشهر مخيبة للآمال.

ويدرك فان غال أن صبر الإدارة والجماهير قد ينفد بسرعة في حال لم تتغير الأمور بسرعة نحو الأفضل، وقال فان غال: «لست سعيداً كما هي حال الجماهير، وكنت افضل أن يكون رصيدنا أكثر من نقطتين، ولكنني المدرب وعليّ أن أحلل أداء فريقي لا أن تحركني آمالي». ولعل أكثر ما تتعطش له جماهير النادي البافاري الى جانب الفوز هو رؤية صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري يعود الى التشكيلة الأساسية، ولكن يبدو فان غال غير مقتنع بقدرة ريبيري على خوض مباراة كاملة، لأنه لم يتعاف بشكل كامل من الاصابة التي ابعدته أربعة أسابيع عن تحضيرات الفريق للموسم الجديد. وقد انتقد المدرب لاعب مرسيليا السابق عقب المباراة ضد بريمن الاسبوع الماضي معتبراً أنه «خسر الكثير من الكرات».

وبعد مرور مرحلتين تمكّن شالكه وفولفسبورغ حامل اللقب من إحراز النقاط الكاملة، بيد أن مهتمهما ستكون صعبة هذا الأسبوع، إذ يحل الأول ضيفاً على هوفنهايم القوي على ملعبه رين نيكار ارينا في افتتاح المرحلة اليوم، في حين يستضيف الثاني هامبورغ في فولسفاغن ارينا بعد غدٍ.

وفي بقية المباريات، يلعب بروسيا دورتموند الذي لقي خسارة قاسية من ريال مدريد صفر-5 في المباراة الودية التي جمعتهما أول من أمس في الذكرى الـ100 لتأسيس النادي الألماني ضد شتوتغارت، وكولن ضد فرانكفورت وفريبوغ ضد ليفركوزن ونورمبورغ ضد هانوفر، وتختتم المرحلة بعد غدٍ بلقاء فيرد بريمن وبوروسيا مونشنغلاباخ.

تويتر