برشلونة يقترب من لقب السوبر

بيدرو رودريغيز يحتفل بتسجيل هدف التعادل لبرشلونة. أ.ب

خطا برشلونة بطل ثلاثية الدوري والكأس المحليـين ومسـابقة دوري أبـطال أوروبا خطـوة مهمة نحو الفوز بلـقب مسابقة كأس السوبر الاسبـانية لكرة القـدم للـمرة الثامنة في تاريخه بعدما تغلب على مضيفه اتلتيك بلباو 2ـ1 في لقاء الذهاب.

ويتواجه برشلونة مع الفريق الباسكي كون الاخير كان وصيفه في مسابقة الكأس الموسم الماضي والتي توج بلقبها النادي الكاتالوني بعدما حسم المباراة النهائية 4ـ.1

وكان بلباو البادئ في التسجيل عبر اوسكار دي ماركوس الذي هز شباك النادي الكاتالوني في الدقيقة ،44 بعدما تخلص من جيرار بيكيه والبرازيلي دانيال الفيش قبل ان يسدد الكرة فتحولت من القائد كارليس بويول وسكنت شباك الحارس فيكتور فالديز.

وأدرك برشلونة التعادل في الدقيقة 58 عندما لعب الظهير الفرنسي ايريك ابيدال كرة عرضية الى داخل المنقطة فوصلت الى بيدرو رودريغيز ليديسما الذي حضّرها لتشافي هرنانديز فوضعها الاخير داخل الشباك.

ونجح ليديسما في منح فريق المدرب جوزيب غوارديولا هدف الفوز بعد تسع دقائق، عندما اطلق كرة قوية من خارج المنطقة الى داخل الشباك الباسكية، ليمنح فريقه افضلية مهمة قبل لقاء الاياب الذي سيقام في 23 الشهر الجاري على ملعب «نوكامب».

تجدر الاشارة الى ان برشلونة افتقد في مباراة أول من أمس، إلى جهود اندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة، كما غاب الوافد الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للسبب ذاته، لكن من المتوقع ان يسجل بدايته مع النادي الكاتالوني غدا، عندما يتواجه الاخير مع مانشستر سيتي الانجليزي في مبـاراة ودية.

ويبحث برشلونة عن لقبه الثامن في مسابقة كأس السوبر، وفي حال نجح في ان يتوج بطلا لها فسيعادل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب والذي يحمله غريمه التقليدي ريال مدريد.

أما بالنسبة لأتلتيك بلباو، فهو لايزال يبحث عن لقبه الاول منذ عام ،1984 عندما توج حينها بثلاثية الدوري والكأس وكأس السوبر.
طباعة