نيوزيلندا تخفض أسعار التذاكر استعدادا لمواجهة السعودية أو البحرين

خفضت نيوزيلندا أسعار تذاكر المواجهة الحاسمة أمام السعودية أو البحرين في نوفمبر المقبل في محاولة لجذب الجماهير لاستاد ولنجتون وزيادة حظوظ البلاد في الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم.

وتحظى كرة القدم في نيوزيلندا بشعبية أقل كثيرا من شعبية الرجبي لكن يمكن أن تتغير الامور بعض الشيء اذا تأهل منتخب البلاد الى نهائيات كأس العالم بتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على السعودية أو البحرين.

ويستضيف منتخب البحرين نظيره السعودي في مباراة ذهاب الملحق الاسيوي للتصفيات في الخامس من سبتمبر ايلول المقبل على أن تقام مباراة الاياب في التاسع من الشهر ذاته ويتأهل الفائز لمواجهة نيوزيلندا على بطاقة الظهور في جنوب افريقيا.

وستقام مباراة الذهاب الفاصلة على أرض السعودية أو البحرين في العاشر من اكتوبر على أن تقام مباراة الاياب في ولنجتون في 14 نوفمبر.

وقال الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم ان سعر أغلى تذكرة في المواجهة الفاصلة سيبلغ 26 دولارا في الوقت الذي يبلغ ثمن التذكرة ذاتها في مباراة للرجبي بين نيوزيلندا واستراليا ستقام على نفس الملعب يوم 19 سبتمبر المقبل 88 دولارا.

وأضاف مايكل جلادينج الرئيس التنفيذي للاتحاد النيوزيلندي لرويترز "يجب أن نعي ما يحدث حولنا.. هناك ركود عالمي.. لقد قيل لنا ان بعض الرياضات تعاني بسبب الاسعار المرتفعة للتذاكر.. كرة القدم لعبة جماهيرية ونحن نريد أن يكون الاستاد ممتلئا." وتابع "اعتقد اذا نجحنا في ذلك.. فانه ربما يكون العنصر الحاسم في التأهل."

وتلعب نيوزيلندا مباراة ودية مع الاردن في عمان في التاسع من سبتمبر المقبل في مباراة ستقام وسط ظروف مشابهة لمواجهتها المنتظرة مع السعودية أو البحرين.

تويتر