عُمان تستقبل السعودية بذاكرة «خليجي19»

المنتخب العماني بطل «خليجي 19» جاهز لمواجهة الأخضر السعودي. أ.ب

يلتقي المنتخب العماني مع نظيره السعودي اليوم في مباراة دولية ودية على استاد السعادة بمحافظة ظفار الذي يحتضن اول مواجهة رسمية قبل افتتاحه رسميا في شهر نوفمبر المقبل ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني.

ويندرج اللقاء ضمن المباريات الودية التي يخوضها المنتخب العماني استعدادا لمباراته المرتقبة مع استراليا في اكتوبر ونوفمبر المقبلين ضمن تصفيات كأس اسيا، بينما يستعد المنتخب السعودي لمباراتي الملحق الآسيوي المؤهل الى كأس العالم والتي ستجمعه بالمنتخب البحريني.

ووضع المدربان الفرنسي كلود لوروا «عمان» والبرتغالي جوزيه بيسيرو «السعودية» في اعتبارهما اهمية المباراة من الناحية الفنية، والاستفادة القصوى منها، خصوصاً ان عناصر المنتخبين مكتملة، ولن تكون هناك أعذار امامهما من اجل تقديم مستوى فني يليق بكونهما افضل منتخبين في المنطقة.

وتعتبر المباراة إعادة لنهائي «خليجي 19» الذي حصدت عمان لقبه.

ويأمل المنتخب العماني الذي لم يتجمع سوى ايام قليلة في صلالة، من اجل تقديم عرض فني جيد، خصوصاً ان عناصره مكتملة، ولن يكون هناك تغيير في الطريقة والاسلوب الذي يعتمد عليه لوروا الذي استعان بجميع المحترفين.

ومن المتوقع ان تلعب عمان بالتشكيلة التالية: علي الحبسي- محمد ربيع وخليفة عايل ومحمد الشيبة وحسن مظفر واسماعيل العجمي واحمد حديد واحمد كانو وفوزي بشير وعماد الحوسني وحسن ربيع، وهي التشكيلة التي خاضت بها عمان مباراتها الاخيرة امام السعودية، وإن كانت احتمالات التغيير واردة في ظل الاصابة التي يعاني منها الحوسني وكانو.

من جهته، يتطلع المنتخب السعودي الى الاستفادة من هذه التجربة التي يعتبرها بمثابة بروفة قبل مواجهة المنتخب البحريني، ولهذا سيلعب المدرب بيسيرو بالتشكيلة الاساسية التي تضم وليد عبدالله- وعبدالله شهيل واسامة هوساوي وحمد المنتشري وعبدالله الزوري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وحسين عبدالغني وعبدالرحمن القحطاني وناصر الشمراني وياسر القحطاني.

تويتر