أستون فيلا بطل «السلام»

نجوم أستون فيلا يحتفلون بلقب كأس السلام. أ.ب

توج استون فيلا الانجليزي بطلا لكأس السلام الودية في كرة القدم والتي جمعت 12 فريقا استعدادا لانطلاق الموسم الجديد، بعدما تفوق على يوفنتوس الايطالي بركلات الترجيح 4ـ2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل صفر ـ صفر مساء أول من أمس في اشبيلية.

وفرض يوفنتوس الذي تخلص من ريال مدريد الاسباني في الدور نصف النهائي بالفوز عليه 2ـ،1 افضليته الميدانية في معظم فترات المباراة لكن رجال المدرب مارتن اونيل وقفوا سدا منيعا في وجه هجمات «السيدة العجوز» وأجبروه على خوض التمديد من ثم ركلات الترجيح التي شهدت اهدار القائد اليساندرو دل بييرو ونيكولا ليغروتالي وفينشينزو ياكوينتا ركلاتهم من ناحية الفريق الايطالي، فيما فشل ستيف سيدويل وكريس هيرد في ترجمة محاولتيهما من الجهة المقابلة.

وكان استون فيلا تخلص من بورتو البرتغالي في الدور نصف النهائي بالفوز عليه 2ـ1 في مباراة طرد خلالها مهاجمه الدولي اميل هيسكي ما حرمه من المشاركة في النهائي.

وانطلقت هذه الدورة عام 2003 وأصبحت معترفا بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اعتبارا من النسخة السابقة في 2007 عندما توج ليون الفرنسي باللقب بفوزه على بولتون الانجليزي، علما بأنها المرة الاولى التي تقام فيها خارج كوريا الجنوبية وكان ايندهوفن الهولندي اول الفائزين بلقبها عام 2003 على حساب ليون الذي خسر نهائي النسخة التالية ايضا عام 2005 امام توتنهام الانجليزي.

تويتر