جنوب إفريقيا جاهزة لاستضافة المونديال

أجمعت صحف جنوب إفريقيا الصادرة أمس، على جاهزية بلادها لاستضافة كأس العالم لأول مرة في القارة السمراء العام المقبل، بعد النجاح الكبير لبطولة كأس القارات التي احتضنتها بين 14 و28 يونيو الجاري. وبرغم الاشادة الكبيرة، لفتت الصحف الى ان جنوب افريقيا لديها عام واحد للتغلب على عقبات متمثلة بوسائل النقل العام، والنقص في غرف الفنادق، وبعض الحوادث الإجرامية التي برزت خلال اسبوعين من استضافة كأس القارات.

وقالت صحيفة «سويتان» اليومية ان جنوب افريقيا جاهزة لاستضافة كأس العالم 2010 معتبرة ان بطولة كأس القارات «جمعت كل شيء، من اللاعبين الكبار والنتائج المفاجئة وبروز لاعبين جدد يمكن ان يتحولوا الى نجوم»، مضيفة «لقد فتحت شهيتنا، نكاد لا نطيق الانتظار للقائمة الكاملة وهي كأس العالم».

وذكرت صحيفة «ذي ستار» في صفحتها الاولى أن منتخب «البافانا بافانا» او «الاولاد» خرج من البطولة بمركز رابع قاتل لأجله مرفوع الرأس، لكن جنوب افريقيا تستحق الذهب كبلد مضيف. واضافت الصحيفة «نعم، لقد حصلت بعض المشاكل، لكن عندما تنظر الى البطولة ككل وتقيم المشروع بمجمله تجد ان انجاز هذا البلد مذهل». وكتبت «ذي تايمز» في صفحتها الاولى عبارة «سيابونغا» بلغة الزولو المحلية وتعني «نحن نشكركم - نراكم العام المقبل»، معتبرة ان «النجاح في كأس القارات التي تعتبر تحضيرا لكأس العالم، اثبت ومن دون ادنى شك ان جنوب افريقيا تسير على الدرب الصحيح لتقديم كأس عالم لا تنسى العام المقبل».

وعنونت صحيفة «بيزنس داي» مقالة حول الموضوع بالقول «جنوب افريقيا تنجح في امتحان كأس القارات: الآن كأس العالم 2010»، مضيفة «حتى اكثر المشككين من الزوار بدأوا يقتنعون بأن جنوب افريقيا ستنظم بطولة كأس عالم بمستوى رفيع العام المقبل، بعد نجاحها في تنظيم كأس القارات».

طباعة