الثور الإسباني يهيج في جنوب إفـــــــريقيا

الماتادور فيا يغمز الكرة صوب الشباك الجنوب إفريقية ويحتفل بتسجيل الهدف الأول. أ.ب - أ.ف.ب

حطم المنتخب الإسباني لكرة القدم الرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات المتتالية، بعدما حقق الفوز الخامس عشر على حساب منتخب جنوب إفريقيا المضيف 2-صفر أمس، على ملعب فري ستايت في بلومفونتين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة كأس القارات الثامنة، المقامة حالياً في جنوب إفريقيا.

وسجل ديفيد فيا (52) وفرناندو لورنتي (72) الهدفين.

وحقق المنتخب الإسباني فوزه الثالث في ثلاث مباريات، علما بأنه كان ضامنا للتأهل الى الدور نصف النهائي من الجولة الثانية، في حين تمكنت جنوب افريقيا من التأهل برغم الخسارة، مستفيدة من التعادل السلبي بين العراق ونيوزيلندا.

وفك المنتخب الاسباني الشراكة مع نظيريه البرازيلي والفرنسي، وانفرد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية، وكذلك عادل رقم فرنسا والبرازيل القياسي المتمثل بخوض 35 مباراة متتالية من دون هزيمة.

واستهل المنتخب الاسباني المباراة مهاجماً، وكانت اولى فرصه من تسديدة بعيدة لالبرت رييرا تمكن الحارس ايتوميلنغ كوني من تحويلها الى ركنية (4)، ورد عليه تيكو موديزي بتسديدة من ركلة حرة مباشرة، لكنها علت مرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا (17).

وحاول فرناندو توريس من تسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة تشافي هرنانديز تصدى لها كوني (22)، ثم اهدر اللاعب نفسه فرصة افتتاح التسجيل عندما انفرد بكوني اثر تمريرة من سيسك فابريغاس، لكن الحارس انقذ الموقف، ثم ابعدها المدافع ماثيو بوث من امام المرمى (35).

وفشل مهاجم جنوب افريقيا برنارد باركر في استثمار تمريرة زميله ستيفن بينار التي وضعته في مواجهة رينا، لأنه تسرع في التسديد فوق المرمى (37)، ومرر بينار كرة اخرى متقنة لموديزي الذي سدد من مشارف المنطقة بجانب القائم الايسر (40).

وقاد توريس هجمة مرتدة لاسبانيا، ثم مرر الكرة الى زميله دفيد فيا الذي سددها من خارج المنطقة عالية عن المرمى (41).

وفي الشوط الثاني، نفذ تشافي ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايسر لمرمى كوني (48)، واحتسب الحكم التشيلي بابلو بوزو ركلة جزاء للمنتخب الاسباني بعد ان اعاق ارون موكوينا قائد المنتخب الجنوب افريقي فابريغاس داخل المنطقة، لكن فيا فشل في التسجيل بعد ان تصدى كوني لتسديدته فارتدت الى الكرة الى كارليس بويول (52).

ولم ينتظر فيا كثيرا لتعويض اخفاقه بعدما روض كرة عرضية وصلته من رييرا على صدره وسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء فاستقرت على يسار الحارس داخل الشباك مفتتحا التسجيل لأبطال اوروبا (52).

وتمكن البديل فرناندو لورنتي من تسجيل الهدف الثاني لاسبانيا بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء اثر ركلة ركنية في الدقيقة (72).

وحاول باركر من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء، لكن رينا تصدى لها (83)، وكاد سانتي كازورلا يضيف الهدف الثالث لاسبانيا، بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليسرى، ولكن كوني ابعدها الى ركنية (84).

 المباراة في سطور

جنوب افريقيا - اسبانيا، صفر-2

الملعب: فريت ستايت ستاديوم

الحكم: التشيلي بابلو بوزو

الاهداف:

اسبانيا: ديفيد فيا (52) وفرناندو لورنتي (72)

الانذارات:

جنوب افريقيا: ماكبث سيبايا (6) وارون موكوينا (51) وكاغيشو ديكغاكوي (54) اسبانيا: راؤول البيول (25) وجيرارد بيكيه (56).

تشكيلة المنتخبين:

جنوب افريقيا: ايتوميلنغ كوني- سيبونيسيو غاكسا وتسيبو ماسيليلا وارون موكوينا وماثيو بوث- بنسون ملونغو وماكبث سيبايا (كاتليغو ماشيدو، 82) وتيكو موديزي وكاغيشو ديكغاكوي- ستيفن بينار وبرنارد باركر (سيفيوي تشابالالا، 90+3).

اسبانيا: خوسيه رينا- راؤول البيول وكارليس بويول وجيرارد بيكيه والفارو اربيلوا- تشافي هرنانديز وسيسك فابريغاس والبرت رييرا (سانتي كازورلا، 80) وسيرجيو بوسكيتس- دافيد فيا (بابلو هيرنانديز، 60) وفرناندو توريس (فرناندو لورنتي، 60).

الانتصارات الـ15 المتتالية لإسبانيا

عام 2008


26 يونيو «نصف نهائي كأس أوروبا» اسبانيا - روسيا 3-صفر

29 يونيو «نهائي كأس اوروبا» اسبانيا - المانيا 1-صفر

20 اغسطس «ودية» الدنمارك - اسبانيا صفر-3

6 سبتمبر «تصفيات كأس العالم» اسبانيا - البوسنة 1-صفر

10 سبتمبر «تصفيات كأس العالم» اسبانيا - ارمينيا 4-صفر

11 اكتوبر «تصفيات كأس العالم» استونيا - اسبانيا صفر-3

15 اكتوبر «تصفيات كأس العالم» بلجيكا - اسبانيا 1-2

19 نوفمبر «ودية» اسبانيا - تشيلي 3-صفر


عام 2009

11 فبراير «ودية» اسبانيا - انجلترا 2-صفر

28 مارس «تصفيات كأس العالم» اسبانيا - تركيا 1-صفر

1 ابريل «تصفيات كأس العالم» تركيا - اسبانيا 1-2

9 يونيو «ودية» اذربيجان - اسبانيا 6-صفر

14 يونيو «كأس القارات» اسبانيا - نيوزلندا 5-صفر

17 يونيو «كأس القارات» اسبانيا - العراق 1-صفر

20 يونيو «كأس القارات» جنوب افريقيا - اسبانيا صفر-2


 



تويتر