جيمس يسحر أورلاندو ماجيك

جيمس تعملق على طريقة الأسطورة مايكل جوردان. رويترز

قاد نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس فريقه إلى الفـوز على أورلانـدو ماجيك 96-95 أول من أمس، في نصف نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة (نهائي المنطقة الشرقية) مدركاً التعادل معه 1-.1

ويتأهل إلى نهائي البطولة الفريق الذي يسبق منافسه إلى تحقيق الفوز في اربع مرات من أصل سبع. وكان أورلاندو اسقط كليفلاند على ارضه 107-106 في المباراة الأولى الأربعاء الماضي رغم تسجيل جيمس فيها 49 نقطة (رقم قياسي في مسيرته وفي تاريخ كليفلاند).

ويلتقي الفريقان مجدداً اليوم على ملعب أورلاندو، حيث فاز الاخير على منافسه مرتين هذا الموسم اخرها بفارق كبير بلغ 29 نقطة في الثالث من ابريل الماضي.

وكان أورلاندو في طريقه الى تحقيق الفوز الثاني وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل الى نهائي دوري المحترفين، لكن جيمس كان له رأي آخر، حيث تعملق على طريقة الأسطورة مايكل جوردان وأرسل كرة من مسافة بعيدة عن القوس مسجلاً ثلاث نقاط ثمينة في الثانية الاخيرة. فأمام أكثر من 20 الف متفرج، بدأ كليفلاند الذي قدم اروع العروض هذا الموسم حتى الآن ضاغطاً لتسجيل فارق مريح وادراك التعادل، فأنهى الربع الاول بفارق 14 نقطة 30-،16 لكن اورلاندو انتزع المبادرة بعد ذلك وحسم الارباع الثلاثة الاخرى لمصحلته 28-26 و25-19 و26-،21 لكنه بقي متأخراً بنقطة واحدة عن منافسه في نهاية المباراة.

وفي الثانية قبل الاخيرة، نجح حيدو توركوغلو في تسجيل نقطتين لأورلاندو مانحاً إياه التقدم 95-،93 طلب عقب ذلك مدرب كليفلاند وقتا مستقطعا وأوعز الى ليبرون جيمس بتولي المهمة. مرر مو وليامس الكرة الى جيمس الذي قفز وأرسلها من بعيد من فوق توركوغلو مسجلاً ثلاث نقاط منحت فريقه الفوز وتجنب الحرج في المواجهة الثالثة. وأوضح جيمس «أنها أفضل تسديدة قمت بها في مسيرتي حتى الآن»، مضيفاً «لم يكن بإمكانك أن تسمع سوى صوت الجمهور الذي يستحق هذا الفوز». وكانت كرات مماثلة تهزّ سلة كليفلاند بالذات في الماضي وأبرزها حين قفز مايكل جوردان فوق كريغ ايهلو ليسجل ثلاثية لشيكاغو بولز اخرجت كليفلاند من الأدوار النهائية عام .1989

وبرز أيضاً في صفوف كليفلاند، فضلاً عن جيمس (35 نقطة)، مو وليامس الذي سجل 19 نقطة، ولعب زيدروناس ايلغوسكاس دورا دفاعيا بارزا بتنفيذه 15 متابعة مع 12 نقطة.

أما لدى الخاسر، فسجل راشارد لويس 23 نقطة، وتوركوغلو ،21 ودوايت هوارد 10 نقاط و18 متابعة. ويلعب في نهائي المنطقة الغربية لوس انجليس ليكرز وصيف بطل العالم الماضي مع دنفر ناغتس، وهما متعادلان 1-1 أيضاً.

تويتر