متفرقات

بداية نارية لكليفلاند في NBA

بدأ كليفلاند كافالييرز الدور الأول من «بلاي أوف» الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة من حيث انهى الدور العادي فتقدم على ضيفه ديترويت بيستونز 1-صفر بعدما حقق فوزا سهلا 102-84 أول من أمس، الذي شهد سقوط بوسطن سلتيكس وسان انطونيو سبيرز في ملعبيهما امام شيكاغو بولز 103-105 بعد التمديد ودالاس مافريكس 97-105 على التوالي.

ويدين كليفلاند بفوزه المستحق الى «ملكه» ليبرون جيمس الذي سجل 38 نقطة مع ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة في مباراة تسيدها فريق المدرب مايك براون من البداية حتى صافرة النهاية.

وفي المنطقـة الشرقيـة تعملق «المبتدئ» ديريك روز في اول مباراة له في الـ«بلاي أوف» وقاد شيكاغو لانتزاع فوز ثمين من ارض مضيفه بوسطن حامل اللقب 105-103 بعد التمديد، وذلك بتسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة.

وفي المنطقة الغربية حقق دالاس فوزه الأول خارج قواعده في الـ«بلاي أوف» منذ ثلاثة مواسم بتغلبه على مضيفه سان انطونيو 105-،97 ليتقدم 1-صفر.

وعاد هيوستن روكتس من ملعب «روز غاردن» الخاص بمضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بفوز سهل 108-81 بفضل الثلاثي ارون بروكس (27 نقطة وسبع تمريرات حاسمة)، والصيني ياو مينغ (24 نقطة مع تسع متابعات، وتسع تسديدات ناجحـة من تسـع محاولات)، والأرجنتيني لوس سكولا (19 نقطة وثماني متابعات). واشنطن ــ أ.ف.ب



الإسماعيلي في الصدارة المصرية



اعتلى الإسماعيلي الصدارة بعدما حقق فوزاً صعباً على الاتحاد السكندري 2-1 أول من أمس، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة لقدم.

وحوّل الإسماعيلي تأخره بهدف سجله محمد ناجي (18)، فادرك التعادل عبر محمد محسن أبو جريشه (53) الذي خطف بنفسه هدف الفوز في الدقائق الاخيرة (84)، ليرفع رصيد فريقه الى 54 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن الاهلي الذي يملك مباراتين مؤجلتين مع الزمالك الخميس المقبل والترسانة في السابع من مايو المقبل.

ورفع المصرية للاتصالات رصيده الى 28 نقطة بعد فوزه الصعب على المقاولون العرب بهدف سجله احمد عمران (90 من ركلة جزاء)، لينعش آماله في البقاء.

واشتعلت منطقة الخطر واتسعت دائرة الفرق المهددة بالهبوط، خصوصاً بعد الفوز المهم لبترول اسيوط على غزل المحلة بهدف سجله شريف حازم (75).

وتعادل اتحاد الشرطة مع المصري صفر-صفر. القاهرة ــ أ.ف.ب



حمد يختار 30 لاعباً أردنياً استعداداً لتصفيات آسيا



اختار المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، العراقي عدنان حمد، 30 لاعباً للاستعداد بدءاً من اليوم للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة. ويلعب الأردن في المجموعة الخامسة التي تضم ايضا ايران وسنغافورة وتايلاند.

وضمت اللائحـة اربعـة محـترفين هم: محمد خميس وأحمد هايل (الفجيرة الإماراتي) وبهاء عبدالرحمن (أهلي جدة) وعدي الصيفي (الظفرة الإماراتي).

وتم استبعاد حارس مرمى الوحدات عامر شفيع وهداف الفيصلي عبد الهادي المحارمة «لأسباب تأديبية» على خلفية اعتداء شفيع على زميله فيصل ابراهيم خلال مباراة الوحدات والوداد البيضاوي المغربي في إطار اياب دور الثمانية لدوري ابطال العرب ومحاولة اعتداء عبدالهادي المحارمة على طاقم الحكام الاماراتي الذي ادار مباراة الفيصلي والوحدات في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأردن، بحسب ما اوضح حمد. واللاعبون هم:

لحراسة المرمى: لؤي العمايرة (الفيصلي) ومعتز ياسين (شباب الأردن) ومحمد شطناوي (الحسين) وصلاح مسعد (اليرموك). للدفاع: أحمد عبدالحليم وباسم فتحي (الوحدات) وحازم جودت وشادي أبو هشهش (شباب الأردن) وحاتم عقل (الفيصلي) وأنس بني ياسين (العربي) وعدنان حسن وعمار أبو عليقة (البقعة) ومحمد خميس (الفجيرة الإماراتي). وللوسط: حسن عبد الفتاح ومحمد جمال وعامر ذيب (الوحـدات) وقصي أبو عاليـة ومؤيد أبو كشك (الفيصلي) ولؤي عمران وسالم العجالين ورائد فريح (الجزيرة) وسعيد مرجان (العربي) ومحمود أبو عريضة (البقعة) وبهاء عبدالرحمن (الأهلي السعودي).

للهجوم: عبدالله ذيب ومهند محارمة (شباب الأردن) ومحمد عبدالحليم (البقعة)

وعدي الصيفي (الظفرة الإماراتي) وأحمد هايل (الفجيرة الإماراتي).

تويتر