الشياطين يبحث عن الثقة المفقودة أمام سندرلاند

مانشستر يونايتد تعرض لنكسات متوالية منذ مارس الماضي. أ.ب.أ

يملك مانشستر يونايتد متصدر بطولة انجلترا وصاحب العروض المهزوزة في الآونة الاخيرة فرصة لاسكات منتقديه عندما يحل ضيفا على سندرلاند الذي لم يفز في مبارياته الست الاخيرة في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انجلترا.

وبعد ان كان مانشستر يونايتد يسير بثبات نحو اللقب اهتز اداؤه فجأة، وتحديدا منذ منتصف مارس الماضي، عندما لقي خسارة نكراء في عقر داره امام ليفربول 1-،4 ثم اخرى مباشرة امام فولهام صفر-،2 وكان محظوظا بالفوز على استون فيلا بعد ان قلب تخلفه امامه من 1-2 الى 3-.2 ويعاني مانشستر كثيرا وتحديدا في خط الدفاع الذي كان لا يخترق قبل ثلاثة اشهر لكن شباكه تلقت 10 اهداف في مبارياته الاربع الاخيرة.

وسيستمر غياب قطب الدفاع ريو فرديناند عن المباراة ضد سندرلاند الى جانب المدافع الشاب جوني ايفانز بداعي الاصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة واين روني لاصابة في ضلوعه تعرض لها ضد بورتو البرتغالي.

وناشد حارس مرمى مانشستر يونايتد الهولندي ادوين فان در سار زملاءه التركيز لكي يستعيد الفريق صلابته الدفاعية التي جعلته يبتعد عن اقرب منافسيه بفارق سبع نقاط مع مباراة مؤجلة له.

وفي المقابل، تعرض ليفربول مطارد مانشستر يونايتد والساعي الى لقبه الاول منذ عام 1990 لنكسة عندما سقط على ارضه امام تشلسي بنتيجة كبيرة 1-3 في دوري ابطال اوروبا، واغلب الظن ان امله الوحيد المتبقي هو الفوز بالدوري المحلي، لانه سيكون صعبا جدا عليه الفوز على الفريق اللندني في عقر دار الاخير ستانفورد بريدج بثلاثية نظيفة. ويخوض ليفربول مباراة سهلة على ارضه امام بلاكبيرن روفرز الذي يصارع من اجل البقاء ضمن اندية النخبة.

اما تشلسي المنتشي فيهمه مواصلة الضغط على مانشستر وليفربول، علما بانه لايزال يحارب على ثلاث جبهات، لانه بلغ نصف نهائي كأس انجلترا، حيث سيواجه ارسنال في 18 الجاري.

ويستضيف تشلسي على ملعبه بولتون في مباراة يتوجب فيها على الفريق المضيف احراز نقاطها الثلاث، علماً بانه يتخلف عن مانشستر باربع نقاط مع مباراة اقل للاخير.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ميدلزبره مع هال سيتي، وبورتسموث مع وست بروميتش البيون، وستوك سيتي مع نيوكاسل، وتوتنهام مع وست هام، وويغان مع ارسنال، واستون فيلا مع ايفرتون، ومانشستر سيتي مع فولهام.
تويتر