بروس: عمرو زكي «كابوس» ويغان

عمرو زكي صام عن التهديف منذ 28 ديسمبر الماضي.     أ.ف.ب

اعتبر مدرب نادي ويغان الانجليزي ستيف بروس ان صبره نفد من الغيابات المتكررة لمهاجم فريقه الدولي المصري عمرو زكي، اثر تأخر الأخير في الالتحاق بفريقه للمرة الرابعة هذا الموسم، واعتبر انه لم ير طوال حياته لاعباً غير محترف مثل زكي.

وكان يتعين على زكي العودة الى ويغان الثلاثاء الماضي، بعد 36 ساعة على نهاية مباراة مصر وزامبيا، وهو ما قام به زميله ومواطنه احمد حسام «ميدو»، لكن محاولات مسؤولي ويغان للاتصال بزكي باءت بالفشل.

ولا يشكك بروس في قدرات زكي الفنية، بل في سلوكه المنفر على حد قوله «أرى انه الوقت المناسب كي نخرج علناً ونتحدث عن كابوس تعاملنا معه، أقولها بصراحة، انه في كامل مسيرتي الاحترافية لم أعمل مع شخص غير محترف مثل زكي».

وأضاف بروس: انا وراء لاعبي الفريق عندما يمثلون بلادهم. مثلاً، لاعبو اميركا الجنوبية سافروا لمسافة أبعد، ولم تكن لديّ اي مشكلة معهم. أما في حالة زكي فالوضع مريب مع لاعب معارٍ يريد تثبيت عقده مع الفريق».

وأبدى بروس رغبته القوية في معاقبة زكي، رغم إرسال طبيب المنتخب المصري عبر الفاكس رسالة تقول إن زكي تعرّض لتمزق عضلي في فخذه، من دون صورة أشعة مرفقة مع الفاكس. وقال بروس الذي يحتل فريقه حالياً المركز السابع في الـ«برميير ليغ» لموقع ويغان الالكتروني «حقا لقد نفد صبري بشأنه، قبل الحادثة الاخيرة تم تغريمه أكثر من راتب مواطن انجليزي عادي لمدة عام، وسيغرم الآن مجدداً». وأضاف بروس قائد مانشستر يونايتد سابقاً «انها المرة الرابعة التي يتخلف فيها عن الحضور بعد مشاركته مع منتخب بلاده. لقد غرمته حتى الآن اكبر مبلغ مسموح به، لكن يبدو ان هذه التدابير لم تأت بنتيجة معه».

وأكد بروس أنه سيعمد إلى كشف حقيقة اللاعب أمام الجماهير التي لا تعلم ما يقوم به اللاعب من أعمال غير مقبولة.

ورأى بروس الغاضب، انه في حال لم يتخذ اجراءت صارمة بحق زكي، سيؤثر ذلك في تصرفات باقي لاعبي الـ«لاتيكس»، الذين كانوا «محترفين للغاية» حتى الآن.

وسيكون من الصعب على زكي تجديد عقده مع ويغان، علماً بأنه عبر عن امله بالانتقال الى نادٍ أكبر اكثر من مرة أخيراً.

وكان زكي (26 عاما)، المعار من الزمالك المصري، قدم بداية خارقة مع فريقه في الدوري، اذ سجل تسعة أهداف في اول 13 مباراة لويغان، لكنه ما لبث ان تراجع وعجز عن هز الشباك في 10 مباريات منذ 28 ديسمبر الماضي، كما انه تعرض لبعض الإصابات التي عرقلت مسيرته هذا الموسم.

ومن جهته، رأى رئيس النادي دايف ويلان ان تصرفات زكي لا يمكن «ان يُسامح عليها»، ورفض التأكيد ما اذا سيستمر اللاعب مع الفريق. وقال ويلان لشبكة «سكاي سبورتس» «على ستيف بروس ان يقرر، فأنا أدعم ما يقوله حتى النهاية، اما اذا كان زكي يتصرف بهذا الشكل، فأرى ان مستقبله صعب مع ويغان».

تويتر