إنجاز «أولمبي» للزمالك

فرحة عارمة للاعبي الزمالك بعد الفوز. أ.ف.ب

حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي ـ لأول مرة هذا الموسم ـ على حساب مضيفه الأولمبي 2-1 أول من أمس، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل صبري رحيم (81) ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» (82) هدفي الزمالك، وسعيد مراد (11) هدف الأولمبي. وكان الزمالك فاز في المرحلة السابقة على طلائع الجيش 4-.2

وبدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الزمالك فسيطروا بسرعة على منطقة المناورات في وسط الملعب وهددوا باستمرار مرمى محمود السيد بفعل انطلاقات الشاب حازم إمام في الجانب الأيمن وعرضياته الخطرة التي سببت إزعاجاً مباشراً لمدافعي الأولمبي الذي تحمل عبئاً كبيراً جرّاء الضغط المتواصل من جانب عبدالحليم علي وشريف أشرف وأحمد الميرغني.

في المقابل، اعتمد الأولمبي على الهجمات المرتدة السريعة التي جاءت على فترات متباعدة على الرغم من تسجيله هدف السبق عبر سعيد مراد في غفلة من مدافعي الزمالك بفعل التمركز الخاطئ داخل المنطقة، فسبق المدافع عمرو الصفتي وسـدد الكرة على دفعتين بعد ان ارتدت في المرة الأولى مـن الحـارس عبدالواحد السيد (11).

واستمرت السيطرة الفعلية للزمالك، وشكلت عرضيات صبري رحيم من الجانب الايسر خطورة داخل منطقة جزاء الاولمبي، لكن التكتل الدفاعي الجيد والتسرع الذي سيطر على لاعبي الزمالك في انهاء الهجمات ساعد مهمة المدافعين في الحفاظ على شباكهم نظيفة حتى نهاية الشوط الاول.

ولجأ الزمالك في الشوط الثاني الى حلول غير تقليدية لاختراق الدفاع الصلب وفك طلاسم دفاعات الاولمبي المتمركزين بشكل جيد في عمق المنطقة، وكثّف عرضياته الخطرة ابرزها تسديدة شريف اشرف مرت بجوار القائم.

ومال لاعبو الزمالك الى الحلول الفردية لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وشعر الجهاز الفني بعدم قدرة الشباب وحدهم على التحكم في وسط الملعب فنزل شيكابالا ومحمد المرسي واحمد رؤوف لتدعيم الفريق بعنصر الخبرة والتركيز في الاستلام والتسلم وعدم التسرع في انهاء الهجمة.

ونجح الزمالك بشكل كبير رغم الدفاع المستميت والمنظم من لاعبي الاولمبي، لكنه انتظر الزمالك حتى الدقيقة 81 لادراك التعادل عندما انطلق حازم امام في الجناح الايمن ولعبها عرضية شتتها الدفاع على حدود المنطقة وسددها صبري رحيم مباشرة فسكنت الزاوية العليا للمرمى.

ولم ينتظر الزمالك طويلاً وترك الوقت لمدافعي الاولمبي لالتقاط انفاسهم فأرسل النشيط حازم امام كرة من الجبهة اليمنى ارتدت من اقدام المدافعين الى شيكابالا الذي تابعها على يمين الحارس محرزاً هدف الفوز (82).

وحقق بتروجيت فوزاً غالياً ومستحقاً على ضيفه اتحاد الشرطه بهدفين نظيفين سجلهما الغاني اريك بيكوي (42) واحمد شعبان (70) فانتقل الى المركز الثالث برصيد 43 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على الاسماعيلي الذي تأجلت مباراته مع بترول اسيوط الى 31 الجاري.

من جانبه، اقتنص انبي ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه المصري بهدف سجله مدافع الاخير عادل رامي برأسه عندما حاول اعتراض رأسية احمد رؤوف (19) فصار رصيد 42 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً.

وتعادل طلائع الجيش مع المصرية للاتصالات بهدفين لياسين عبدالعال (8) وانور مسعود (90+6) مقابل هدفين لعمرو انور (14 ووائل رياض (52).

تويتر