كوزمين: حُوربت في بلـــدي لدفاعي عن «الرســـول»

كوزمين يرتدي قميصاً مكتوباً عليه «إلا رسول الله». الإمارات اليوم

أكد الروماني كوزمين اولاريو، مدرب الهلال السعودي الذي اقيل من منصبه اخيراً على خلفية رميه قميصاً يحمل صورة ولي العهد السعودي، ورفضه الصعود لمنصة التتويج خلال المباراة النهائية لكأس ولي العهد السعودي، أنه حورب في بلده رومانيا بسبب دفاعه عن «الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام»، لافتاً الى انه سبق ان ارتدى قميصاً كتب عليه «الا رسول الله».

وقال «من شدة احترامي للاسلام قمت خلال احتفالية الفوز في بطولات الموسم الكروي الماضي، بارتدائي قميصاً كتب عليه «الا رسول الله» الأمر الذي تسبب في محاربتي في بلدي رومانيا، حيث سألني البعض لماذا فعلت ذلك ما تسبب في احراجي، لكنني لا أخجل مما افعل وأعترف بكل شيء، بل اخذت ذلك القميص ووضعته في اطار وعلقته في احد مطاعمي في رومانيا».

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم منع كوزمين وأقاله من منصبه، ومنعه من العمل في السعودية بعد ساعات من قيادته الهلال للفوز بلقب كأس ولي العهد السعودي اثر فوزه على الشباب على خلفية رفضه الصعود الى منصة التتويج للسلام على راعي المباراة النهائية، ورميه قميصاً يحمل صورة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، حيث وصف الاتحاد السعودي تصرفه بغير المقبول تجاه رجال الأمن والمسؤولين عن تنظيم نهائي كأس ولي العهد.

ونفى المدرب الروماني ان يكون قصد الإساءة أو الإهانة بعد خلعه للقميص الذي يحمل صورة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مؤكداً انه تربطه علاقة قوية برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وأرجع كوزمين حالة الغضب التي انتابته عقب المباراة بمنع بعض لاعبيه من التتويج، متهماً بعض الأشخاص بأنهم تعاملوا معه بطريقة فظة وغير لائقة ما دفعه للمغادرة بعد خلعه القميص ووضعه على المنصة بهدوء ولم يرمه على الأرض على حد تعبيره، مؤكداً ان البعض فهم هذ التصرف بشكل خاطئ.

وأضاف في حديث لبرنامج في المرمى بقناة العربية «لا يمكنني تعمد الإساءة لأحد، بل أكنّ كل الاحترام والتقدير للعاهل السعودي، وولي عهده». وتابع «أكنّ كل الاحترام والتقدير للعائلة المالكة في السعودية، ولا يمكن ان أسيء لإنسان أسدى إليّ معروفاً. فأنا أعرف أن ولي العهد عم رئيس النادي وأعرف أنه يحبه ويقدره كثيراً، ورئيس النادي قدم لي صنيعاً لن أنساه أبداً عندما أسهم في علاج زوجتي».

وأوضح «إذا كان البعض فهم تصرفي بشكل خاطئ، فأنا أعتذر لأنني لم اقصد الإساءة، حيث إنني احترم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب المبادرات الإنسانية، وكذلك ولي عهده».

وكان كوزمين قاد الهلال للفوز بلقبي الدوري والكأس في السعودية، فيما نادى البعض اتحاد كرة القدم في الإمارات بالتعاقد معه لتولي تدريب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، خلفاً للفرنسي دومينيك باتنيه الذي سينتهي عقده في يونيو المقبل.
تويتر