«فينيكس» يضرب بقوة يد مدربه الجديد

مدرب فينيكس صنز المؤقت ألفين جنتري. أ.ب

سجل فينيكس صنز، بداية قوية مع مدربه المؤقت الفين جنتري بفوزه الكبير على ضيفه لوس انجلوس كليبرز 140-،100 فيما واصل لوس انجلوس ليكرز وصيف بطل الموسم الماضي، عروضه القوية واضاف فوزا اخر الى رصيده بتغلبه على ضيفه اتلانتا هوكس 96-،83 رغم معاناة نجمه كوبي براينت الذي قدم اسوأ مباراة له هذا الموسم الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب يو اس ايروايز سنتر، الذي احتضن الاحد مباراة كل النجوم «اول ستارز» السنوية، قدم لاعبو فينيكس افضل هدية لجنتري وسحقوا كليبرز بفارق 40 نقطة ليعلنوا بقوة عن عودتهم الى دائرة المنافسة على احد المقاعد الثمانية المؤهلة الى الادوار الفاصلة «بلاي اوف» في المنطقة الغربية.

وكان فينيكس اعلن الاثنين، عن اقالة مدربه تيري بورتر بسبب النتائج غير المرضية التي يحققها الفريق بقيادته هذا الموسم بعد ان حلا بدلا من مايك دانتوي المنتقل للاشراف على نيويورك نيكس.

واصبح بورتر اول مدرب يقال من تدريب فريق يملك سجلا فائزا، اي عدد الانتصارات اكبر من عدد الهزائم (28-23)، منذ عام 1996 عندما تخلى نيويورك عن دون نيسلون.

ويمر فينيكس حاليا بفترة حرجة خصوصا ان الكثير من التقارير تتحدث عن انه يتوجه في الايام القليلة المقبلة، للتخلي عن الثلاثي شاكيل اونيل واماري ستودماير وصانع الالعاب الكندي ستيف ناش، ضمن صفقة تبادل كبيرة. ويبدو ان الحماس الذي ولده احتضان ملعب يو اس ايروايز سنتر لمباراة «اول ستارز» التي نال خلالها اونيل جائزة افضل لاعب مشاركة مع براينت، بعدما ساهم في فوز المنطقة الغربية على نظيرتها الشرقية بفارق كبير 146-،119 اعطى مفعوله ودفع لاعبي فريق ولاية اريزونا الى دك سلة ضيفه الجريح هذا الموسم وانهاء المباراة في شوطها الاول بعد حسمه 81-،49 ليعادل الرقم القياسي الخاص بهذا الملعب من حيث عدد النقاط المسجلة في شوط واحد.

يذكر ان نيويورك نيكس هو الفريق الوحيد الذي نجح هذا الموسم في تسجيل اكثر من 81 نقطة في شوط واحد وذلك عندما سجل 82 نقطة في سلة غولدن ستايت ووريز في 29 نوفمبر الماضي.

وقدم لاعبو المضيف شوطا اول مميزا اذ نجحوا في 75.6٪ من محاولاتهم لينهوا الربع الاول 41-26 والثاني 40-،23 والمفارقة ان فينيكس نجح في تسجيل 40 نقطة او اكثر خلال ربع واحد في مناسبتين فقط هذا الموسم بقيادة بورتر وكانتا امام كليبرز بالذات.

ونجح ستة من لاعبي في فينيكس في تجاوز النقاط العشر وكان افضلهم البرازيلي لياندرو باربوزا بتسجيله 27 نقطة مع سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، واضاف ستودماير 23 نقطة مع خمس متابعات وغرانت هيل 20 واونيل 15 مع ثماني متابعات في مباراة غاب عنها جيسون ريتشاردسون بسبب ايقافه مباراة واحدة على خلفية حجزه في مقر الشرطة بسبب قيادته بسرعة 145 كلم/ساعة في منطقة محددة فيها السرعة القصوى بـ55 كلم/ساعة.
طباعة