مصر تكرّم أصحاب الإنجازات الإفريقية

أبوتريكة مع أديبايور خلال حفل »الكاف«. ا.ف.ب

كرم المجلس القومي للرياضة، برئاسة حسن صقر أول من أمس، أصحاب الجوائز القارية التي منحها الاتحاد الافريقي لكرة القدم في حفله السنوي الاسبوع الماضي في مدينة ابوجا النيجيرية. وشمل حفل التكريم الذي حضره عدد من القيادات السياسية والرياضية على رأسها رئيس لجنة السياسات جمال مبارك، ووزير البترول سامح فهمي، ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، ورئيس النادي الاهلي حسن حمدي، المنتخب المصري (افضل منتخب) ومديره الفني حسن شحاتة (احسن مدير فني في القارة السمراء) ومحمد ابو تريكة (احسن لاعب يلعب في افريقيا) والنادي الاهلي (احسن نادٍ افريقي)، ونائب رئيس الاتحاد المصري هاني ابو ريدة الفائز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي «فيفا».

وأعرب صقر، عن سعادته بالالقاب الاربعة، مشيدا بسياسة اتحاد كرة القدم التي ساندت هذا الانجاز ودعمته بقوة، مشيرا الى ان «التكريم بمثابة كلمة شكر على ما بذل من تعب وتضحيات من اجل اسم مصر في المحافل الافريقية والدولية وما يرفع شأن المصريين في العالم الخارجي».

واشاد صقر، بحصول ابو ريده على مقعد بالاتحاد الدولي، تأكيدا على دعم مصر أبناءها في المحافل الدولية، مشيرا الى ان الدعم سيستمر لحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في الانتخابات الجديدة لرئاسة الاتحاد الدولي، وأوضح صقر، انه يدرس حاليا مع وزير التعليم يسري الجمل اتفاقا على برنامج مشترك للاحتفال بيوم 3 مارس من كل عام، ليكون عيدا للرياضة المصرية، ويكون هذا اليوم بمثابة يوم رياضي في جميع مدارس الجمهورية. من جهته، اعرب زاهر عن سعادته بما تم انجازه للكرة المصرية بحصول مصر على أربعة القاب افريقية، وقال «هذا انجاز يحسب للرياضة المصرية في السنوات الاخيرة، وان التاريخ لن ينسى ان الفراعنة اصحاب لقب غانا 2008».
تويتر