راؤول يحطم رقم الـ309 أهداف فـي خيخون

راؤول بات أكثر لاعب سجل أهدافاً في تاريخ النادي الملكي. رويترز

واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على مضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر أول من أمس على ملعب «ال مولينون» في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. والفوز هو التاسع لريال مدريد الذي غاب عنه الثنائي الهولندي ويسلي سنايدر واريين روبن للاصابة، بقيادة راموس في 10 مباريات في مختلف المسابقات والثامن على التوالي في الدوري بعد الاول على ضيفه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها، والثالث على مضيفه مايوركا 3-صفر والرابع على ضيفه اوساسونا 3-،1 والخامس على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر، والسادس على مضيفه نومانسيا 2-صفر ضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر.

وعزز النادي الملكي الذي يعود الى ملعب خيخون للمرة الاولى منذ 11 عاما بسبب وجود الاخير في الدرجات الدنيا، مركز الوصافة، واصبح على بعد 10 نقاط من برشلونة المتصدر الذي تعادل مع بيتيس 2-2 السبت في افتتاح المرحلة.

واستهل ريال مدريد الذي سحق خيخون ذهابا 7-،1 اللقاء بطريقة مثالية اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر قائده راؤول غونزاليز بتسديدة «طائرة» من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من سيرجيو راموس. واصبح راؤول افضل هداف في تاريخ ريال مدريد وتفوق على انجاز الاسطورة الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الاهداف المسجلة مع النادي الملكي في جميع المسابقات مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم والـ215 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الاول لريال مدريد عام ،1994 والـ309 في 505 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه، ليتفوق على دي ستيفانو بهدف بعدما عادل انجاز الاخير قبل مرحلتين امام نومانسيا.

يذكر ان راؤول هو سادس افضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفا سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 الى ،1955 امام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) ودي ستيفانو (227) ولاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز الفاريز الذي سجل 226 هدفا غالبيتها العظمى مع النادي الكاتالوني خلال الاربعينات والخمسينات، وانريكه كاسترو غونزاليز «كويني» صاحب 219 هدفا سجلها مع خيخون وبرشلونة من 1968 حتى .1987 وكان راؤول (31 عاما) الفائز مع النادي بدوري ابطال اوروبا في ثلاث مناسبات وبلقب الدوري المحلي ست مرات وبالكأس القارية مرتين، اصبح في 11 من الشهر الحالي اصغر لاعب يتجاوز حاجز الـ500 مباراة في الدوري المحلي مع ريال مدريد.

ويحمل راؤول الرقم القياسي من حيث الاهداف المسجلة في دوري ابطال اوروبا (64) وبالاهداف المسجلة في جميع المسابقات الاوروبية (66). ولم تكن الفرحة محصورة براؤول ايضا اذا كانت فرحة زميله الهولندي كلاس يان هونتيلار اكبر على الارجح لانه افتتح سجله التهديفي مع النادي الملكي وسجل هدفه الاول في اسبانيا منذ انتقاله الى فريق العاصمة من اياكس امستردام في اوائل العام الجاري، في الدقيقة 38 اثمر تمريرة رأسية من الارجنتيني غونزالو هيغوين.

وبدأ سيناريو مباراة الذهاب يرتسم عندما اضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث لريال مدريد بعدما تلقى تمريرة بالكعب من هيغوين فانفرد بالحارس وسدد في سقف الشباك (50)، مسجلا ايضا هدفه الاول مع النادي الملكي هذا الموسم.

واضاف راؤول هدفه العاشر هذا الموسم والـ309 في جميع المسابقات بعدما تابع تسديدة زميله هيغوين (77) الذي لعب دورا اساسيا في ثلاثة من الاهداف الاربعة التي سجلها فريقه.

وقاد المالي فريديريك كانوتيه اشبيلية لتعميق جراح مضيفه اسبانيول بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 84 و،90 ليعيد فريقه الى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا الذي كان تعادل مع ملقة 1-.1 وسقط فياريال في فخ التعادل مع مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لسانتياغو كازورلا (42)، مقابل هدف للصربي نيكولا زيغيتش (24)، لكنه حافظ على مركزه الخامس لان اتلتيكو مدريد فرط في فرصة الخروج بثلاث نقاط من مباراته وضيفه خيتافي بعدما تقدم على الاخير بهدف سجله في الدقيقة 33 الاوروغوياني دييغو فورلان وذلك حتى الدقيقة 88 عندما ادرك خوان البين هدف التعادل لخيتافي معوضا اهداره ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وحول الميريا تخلفه امام ضيفه بلد الوليد بهدفين لبدرو ليون (17) والسويدي هينوك غويتوم (22)، الى فوز بفضل ثلاثة اهداف من البرت كروسات (62) والنيجيري كالو اوتشيه (70) والفارو نيغريدو (78) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد سالتور برونو (64) وتعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا لغايزكا توكويرو (50)، مقابل هدف لفرنانديز ايتور (33).

وترك مايوركا ذيل الترتيب بعدما سجل فوزه الخامس هذا الموسم فقط وجاء على حساب زميل القاع نومانسيا بهدف لسيرجيو اورتيغا (84).

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 60 نقطة من 23 مباراة.

2- ريال مدريد 50

3- اشبيلية 41

4- فالنسيا 38

5- فياريال 38

 

تويتر