برشلونة يفلت من قبضة بيتيس

الكاميروني إيتو سجل هدفين للبارشا. أ.ب

أنقذ المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو برشلونة المتصدر من تلقي الهزيمة الثانية له هذا الموسم عندما حول تخلفه بهدفين امام مضيفه بيتيس الى تعادل 2-2 في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ونجح بيتيس رغم تفريطه في فرصة الحاق الهزيمة الاولى ببرشلونة منذ المرحلة الافتتاحية، في وضع حد لمسلسل انتصارات الفريق الكاتالوني التي بلغت 10 على التوالي.

وبقي برشلونة في وضع مريح، لانه يتقدم بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه، غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي يلعب مع سبورتينغ خيخون.

وأبقى مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا ثنائي الهجوم الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري على مقاعد الاحتياط، فيما غاب القائد المدافع كارليس بويول بسبب الاصابة، فبدا الفريق الكاتالوني متأثرا تماما بهذا الواقع ووجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 18 عندما لعب الكاميروني اشيليه ايمانا ركلة ركنية ارتقى لها اليساندرو ميلي ووضعها برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديز.

ولم يكد برشلونة يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى اهتزت شباكه مجددا بهدف من التشيلي مارك غونزاليز بعد عرضية من سيرجيو غارسيا «25».

وانتفض برشلونة بعد الهدفين وحاصر مضيفه في منطقته بفضل تحركات اندريس انييستا وايتو حتى تسبب الاول بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول انبرى لها الثاني فصدها الحارس البرتغالي ريكاردو بيريرا ببراعة إلا ان الكرة سقطت امام ايتو مجددا فأودعها الشباك.

وفي الشوط الثاني، زج غوادريولا بميسي وهنري بدلا من البيلاروسي الكسندر هليب والعاجي يايا توري بهدف العودة الى اجواء اللقاء إلا انه فشل في ترجمة الفرص العديدة التي حصل عليها، بل ان البرازيلي ريكاردو اوليفيرا كاد يعقد مهمة الفريق الكاتالوني عندما انفرد بفالديز تماما، إلا ان الاخير تدخل ببراعة ليحرم صاحب الارض من هدف ثالث «74».

ودفع بيتيس ثمن اهدار هذه الفرصة لان ايتو نجح في الدقيقة 84 في خطف هدف التعادل عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة بتمريرة من ميسي، فسيطر عليها ثم سددها في شباك الحارس ريكاردو، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا.

وسقط ديبورتيفو لا كورونيا في فخ التعادل مع ضيفه اوساسونا صفر-صفر، كما تعادل فالنسيا مع ملقة بهدف لفيا «53» مقابل هدف لالبيول «59 خطأ في مرمى فريقه». وارتقى فالنسيا الى المركز الثالث مؤقتا، بعد ان رفع رصيده الى 38 نقطة بفارق الاهداف امام اشبيلية الذي يلعب مع اسبانيول.
تويتر