بتروجيت يتربع على الصدارة المصرية

تربع بتروجيت على الصدارة مؤقتاً بعد فوزه على طلائع الجيش 3-1 اول من أمس، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ووجد بتروجيت نفسه متخلفاً بعد مرور 35 ثانية فقط على انطلاق اللقاء بهدف للغاني بابا اركو اثر عرضية من الكونغولي دودزي فتخلص الاول من هشام النوبي وسدّد على يسار الحارس ابراهيم عبدالجواد.

واستفاق بتروجيت سريعاً من صدمة الهدف المباغت بفضل تحركات ومهارة السيد حمدي ومحمد شعبان واسامه محمد وضغط على مرمى منافسه ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 15 عبر حسن كوندي بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة الى يسار الحارس وائل خليفة.

وحاول طلائع الجيش ان يسترد التقدم مجددا فتخلى عن حرصه وتقهقره الدفاعي وبادل بتروجيت الهجمات وكاد بابا اركو ان يحرز الهدف الثاني عندما تلقى عرضية ممدوح عبدالحي، لكن كرته الرأسية ارتدت من القائم الايسر لمرمى عبدالجواد (19).

وشعر بتروجيت بالخطر فشدد من كثافته العددية وسط الملعب وركز على الجهة اليسرى حيث اسامة محمد الذي استغل تقدم المدافع الايمن للجيش محسن هنداوي وانطلق ثم لعب عرضية جاء منها الهدف الثاني لفريقه بواسطة الغاني ايريك بيكوي (31).

واصبحت بعدها المباراة مفتوحة بعدها تخلى الفريقان عن التكتل الدفاعي ليحصل كل منهما على عدد كبير من الفرص استثمر بتروجيت احداها وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله البديل محمد فاروق اثر عرضية من السيد حمدي (50).

والفوز هو التاسع لبتروجيت مقابل سبعة تعادلات وهزيمة واحدة، فرفع رصيده الى 34 نقطة وتصدر مؤقتا بفارق نقطة عن الاهلي حامل اللقب الذي يلعب مع المصري. واقتنص المقاولون العرب نقاط المباراة الثلاث امام الاولمبي بالفوز عليه 3-1 ليرفع رصيده الى 22 نقطة، فيما تجمد رصيد الاولمبي عند .13

وانتهت مباراة غزل المحلة والاتصالات بالتعادل صفر-صفر.

طباعة