نادال يبلغ ربع نهائي «روتردام» بصعوبة

نادال حجز مقعده في ربع النهائي بعد الفوز على البلغاري ديميتروف. رويترز

عانى الإسباني رافايل نادال، والبريطاني اندي موراي، المصنفان اولاً وثانياً على التوالي لحجز مقعديهما في الدور ربع النهائي لدورة روتردام الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.445 مليون يورو. في الدور الثاني أول من أمس، واحتاج نادال الى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة البلغاري المغمور غريغور ديميتروف (18 عاماً) المصنف 478 عالمياً 7-5 و3-6 و6-،2 كما كانت حاله في الدور الاول الاربعاء امام الايطالي سيموني بوليلي عندما فاز 4-6 و6-2 و7-5 في اول مباراة له منذ تتويجه بلقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم)، للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي نادال في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع، الذي تغلب على الروسي دميتري تورسونـوف 7ــ6 (8-6) و6-.2 وبدوره وجد موراي الصعوبة ذاتها قبل ان يفوز على الايطالي اندرياس سيبي 7-6 (7-4) و7-.5 ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي مارك جيكل الفائز على مواطنه بول هنري ماتيو 6-4 و6-.3

وفقد الفرنسي ميكايل لودرا لقبه بخسارته امام مواطنه غايل مونفيس الخامس 4-6 و4-.6

وفي الدور المقبل، يلتقي مونفيس مع مواطنه جوليان بينيتو الذي كان ازاح الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث من الدور الثاني الاربعاء. وتأهل أيضاً الى الدور ذاته، الكرواتي ماريو انسيتش بفوزه على الفرنسي جـيل سيمـون 6-4 و3-6 و6-.3 ويلتقي انسيتش في الدور المقبل مع الروسي ميخائيل يوجني الذي اطاح بالاسباني دافيد فيرر السادس من الدور الثاني.

طباعة