بيتيس يواجه برشلونة بمعنويات عالية

بيتيس يأمل وضع حد لسلسلة انتصارات برشلونة المتتالية. أ.ف.ب

يواجه برشلونة اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفاً على ريال بيتيس الرابع عشر اليوم في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين. ويسعى بيتيس اشبيلية الى وقف سيطرة برشلونة على مجريات الليغا هذا الموسم وايقاف انتصاراته المتتالية التي بلغت حتى الآن ،10 كما ان الفريق الكاتالوني لم يخسر في مبارياته الـ21 الاخيرة.

ويتذكر برشلونة وانصاره جيداً مباراته مع بيتيس العام الماضي عندما نجح الاخير في تحويل تخلفه صفر-2 الى فوز 3-2 وقضى على امال الفريق الكاتالوني في المنافسة على اللقب.

ويدخل بيتيس المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على جاره اشبيلية 2-1 في ديربي الاندلس الاحد الماضي، وكانت المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الفوز منذ 13 عاماً بفضل مهاجمه القديم الجديد البرازيلي ريكاردو اوليفيرا، العائد الى صفوفه مقبلاً من سرقسطة في فترة الانتقالات الشتوية. ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي، في مقدمتها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وصانع العابه الدولي تشابي هرنانديز وهدافه الكاميروني صامويل ايتو متصدر لائحة الهدافين برصيد 21 هدفاً، بينها ثنائية في مرمى سبورتينغ خيخون الأحد الماضي.

ومن جهته، يحل ريال مدريد الثاني وحامل اللقب في العامين الاخيرين ضيفاً على سبورتينغ خيخون الجريح بعد الخسارة امام برشلونة 1-.3 ويسعى ريال مدريد بدوره الى مواصلة نتائجه الرائعة مع مدربه الجديد خواندي راموس وتحقيق الفوز التاسع بقيادته في 10 مباريات في مختلف المسابقات والثامن على التوالي في الليغا، وبالتالي الابقاء على فارق النقاط الـ12 التي تفصله عن برشلونة ان لم يكن تقليصها في حال تعثر الفريق الكاتالوني امام بيتيس. وفي باقي المباريات يلعب ديبورتيفو لاكورونيا مع اوساسونا، وفالنسيا مع ملقة، والميريا مع بلد الوليد، واتلتيك بلباو مع ريكرياتيفو هويلفا، وراسينغ سانتاندر مع فياريال، ونومانسيا مع ريال مايوركا، واسبانيول مع اشبيلية، واتلتيكو مدريد مع خيتافي.

طباعة