أستون فيـلا يتقـدم في كـأس إنجلـترا وليفربول يودّع

أستون فيلا يواصل طريقه بنجاح في الكأس الإنجليزية. أ.ف.ب

بلغ أستون فيلا الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه دونكاستر من الدرجة الاولى 3-1 أول من أمس، في المباراة المعادة بينهما من الدور الثالث.

وسجل ستيف سيدويل (15) والنروجي جون كارو (19) وناثان دلفونيسو (61) اهداف استون فيلا، وجايسون برايس (45) هدف دونكاستر. وكان الفريقان تعادلا سلباً في المباراة الأولى في 24 يناير الماضي.

ويلتقي استون فيلا في الدور المقبل مع ايفرتون الذي ازاح جاره ليفربول بعد التمديد بالفوز عليه بهدف وحيد سجله دان غوسلينغ في الدقيقة ،119 بعدما تلاعب بدفاع ليفربول داخل المنطقة وسدد كرة ذكية بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاسباني بيبي رينا. وكان الفريقان تعادلا 1-1 على استاد انفيلد رود وهي النتيجة ذاتها التي آلت اليها مباراتهما في الدوري على الملعب ذاته.

وتعرض ليفربول الى ضربة موجعة بإصابة قائده ستيفن غيرارد في الدقيقة 15 في فخذه الايسر فترك مكانه ليوسي بنعيون. وتأثر ليفربول كثيراً لخروج قائده فبقي مهاجمه الاسباني فرناندو توريس صاحب هدفي الفوز في مرمى تشلسي الاحد الماضي في الدوري المحلي، معزولاً في خط الهجوم من دون خطورة على مرمى ايفرتون. وكان ليفربول صاحب التهديد الاول في المباراة، اثر تسديدة قوية للاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو مرت بجوار القائم الايمن (5)، ورد ايفرتون لتسديدة قوية لاوسمان فوق العارضة (25). وكاد اوسمان يفعلها في الدقيقة ،70 عندما تلقى كرة داخل المنطقة وسددها بقوة في القائم الايسر. وزادت محن ليفربول بطرد لاعب وسطه البرازيلي لوكاس لييفا في الدقيقة 77 لتلقيه الانذار الثاني، فاستغل ايفرتون النقص العددي وضغط بقوة على مرمى ريينا، لكن فشل في حسم نتيجة المباراة في وقتها الأصلي وانتظر الشوطين الاضافيين وتحديدا الدقيقة قبل الاخيرة ليسجل هدف الفوز عبر البديل غوسلينغ. وبلغ الدور ذاته، دربي كاونتي بتغلبه على مضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثة اهداف لروب هولسه (27) وبول غرين (60) وكريس كامونس (74) مقابل هدفين لكريس كوهن (2) وناثان تايسون (14 من ركلة جزاء). ويلتقي دربي كاونتي في الدور المقبل مع مانشستر يونايتد. كما تأهل بلاكبيرن روفرز بفوزه على سندرلاند 2-1 بعد التمديد. وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل بهدف للجنوب افريقي ارون موكوينا (37) مقابل هدف لديفيد هيلي (6)، بيد ان الجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي سجل هدف الفوز لبلاكبيرن في الدقيقة .119 ويلتقي بلاكبيرن روفرز في الدور المقبل مع كوفنتري.

برنامج الدور ثمن النهائي

شيفيلد يونايتد «أولى» - هال سيتي

واتفورد «أولى» - تشلسي

وست هام - ميدلزبره

بلاكبيرن روفرز - كوفنتري «أولى»

دربي كاونتي «أولى» - مانشستر يونايتد

سوانسي «أولى» - فولهام

ايفرتون - استون فيلا
تويتر