«سكاي» تواصل نقل الدوري الإنجليزي بمليار إسترليني

ارتفاع نسبة المشاهدة للدوري الإنجليزي أدى إلى تهافت وسائل الإعلام على بث مبارياته. رويترز

حصلت شبكة «سكاي» على حقوق مواصلة نقلها لمباريات الدوري الانجليزي لكرة القدم، من 2010 حتى 2013 حسب ما كشفت رابطة الدوري يوم أمس. وذكرت الرابطة في بيان اصدرته في موقعها على «الإنترنت» «منحت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز سكاي اربعة من مجموع الحقوق الستة للنقل المرئي والمسموع للمواسم من 2010 حتى 2013». وتابع البيان «سنواصل الجولة الثانية من المزايدة على ما تبقى من حقوق البث».

وكشفت صحيفة «ذي تايمز» التي تملكها مجموعة «نيوز كوربوريشن» كما هي حال «سكاي»، ان الاخيرة دفعت اكثر من مليار استرليني للاحتفاظ بحقوقها الاربعة لنقل 92 مباراة من اصل 138 يتكون منها الموسم.

وتسعى «سكاي» ايضا إلى الحصول على ما تبقى من المباريات، لكنها ستدخل في منافسة مع «إي إس بي إن» و«سيتانتا» للفوز بهذه المزايدة التي سترفع القيمة الإجمالية لحق نقل الدوري الانجليزي بأكمله الى 1.7 مليار استرليني.

ويعود السبب في ارتفاع «فاتورة» النقل الحصري للدوري الانجليزي، الى ازدياد الاهتمام بالاخير، بعدما اصبح افضل البطولات الاوروبية لاستقطابه عددا كبيرا من نجوم الكرة المستديرة، اضافة الى اغنى رجال الاعمال في العالم الذين استطاعوا تملك أكبر أندية إنجلترا مثل مانشستر يونايتد وتشلسي اللندني وليفربول العريق ومانشستر سيتي الطموح، وغيرها من الأندية الأخرى.

وأنفقت الفرق الانجليزية 160 مليون استرليني الشهر الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية، ما يؤكد تعاظم شأن الدوري الممتاز، رغم الازمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم منذ فترة.
طباعة