EMTC

الصحف الإسبانية: نادال سوبرمان ورجل خرافي

شعبية نادال اتسعت في إسبانيا بعد الفوز على فيدرر. أ.ب

اشادت الصحف الإسبانية الصادرة يوم أمس بانجاز الاسباني رافايل نادال المصنف اول الذي احرز أول من أمس بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، للمرة الاولى في مسيرته بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 7-5 و3-6 و7-6 (7-3) و3-6 و6-2 في المباراة النهائية على ملاعب ملبورن. وحيّت الصحف نادال، ووصف بعضها هذا اللاعب بـ«الاسطورة»، والبعض الآخر بـ«الرجل الخرافي» و«سوبرمان».

وكتبت صحيفة «البايس»: نادال «الاسطورة التي تكبر»، في حين صدرت صحيفة «الموندو» بذات العنوان تقريبا عندما عنونت «آفاق الاسطورة تتسع»، بينما اعتبرت صحيفة «اي بي سي» ان نادال «يرى مجددا ان اسطورته تكبر». وتمكن نادال من حجز مساحات واسعة في صدر صفحات الجرائد المحلية التي طغى فيها انجازه على انباء نتائج كرة القدم، حيث كتبت «اس»: «سوبرمان هو لنا» و«ماركا»: «لقد حان الوقت لأن يصبح الافضل في التاريخ»، في حال تمكن على سبيل المثال من الفوز ببطولة الولايات المتحدة الاميركية على ملاعب فلاشينغ ميدورز، وهي البطولة الوحيدة التي لم يحرزها بعد ضمن الدورات الاربع الكبرى.

ولفتت صحيفة «لا رازون» الى ان نادال بفوزه على فيدرر بات اول اسباني يحرز البطولة الاسترالية والى ان هذا اللاعب هو «اسطورة في طريقها الى الولادة»، ووصفت المباراة النهائية التي خاضها بانها «تاريخية» وان نادال من دون شك هو «الاكبر». واشارت «البايس» الى ان نادال «ابكى فيدرر» عندما ظهر وهو يزرف الدموع خلال توزيع الجوائز، ورأت ان اللاعب السويسري استسلم امام «القوة المعنوية» لمنافسه الاسباني.

طباعة