إقالة فينغادا والجهاز الفني للمنتخب الأردني

الجهاز الفني لمنتخب الأردن لم ينجح في مهمته الآسيوية. أ.ف.ب

أعلن نائب رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم نضال الحديد، أول من أمس، انتهاء عقد وتجربة الجهاز الفني لمنتخب بلاده بقيادة البرتغالي نيلو فينغادا.

واشار الحديد بعد جلسة للاتحاد الاردني إلى ان مجلس ادارة الاخير سيعقد جلسة لبحث واقع ومستقبل المنتخب في ضوء الاخفاق في اول جولتين من التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2011 في قطر، حيث تعادل الاردن مع تايلاند على ارضه صفر-صفر ثم سقط خارج قواعده امام سنغافورة 1-2 في منافسات المجموعة الخامسة التي تضم ايران ايضا.

واعتبر الحديد في معرض رده على سؤال لوكالة «فرانس برس» حول البديل المحتمل لفينغادا، انه من السابق لاوانه الحديث عن خليفة المدرب البرتغالي، رافضاً التعليق على الاخبار التي رشحت بقوة التعاقد مع العراقي عدنان حمد او السوري نزار محروس.

واشار الحديد الى ان هناك فترة كافية للتفكير في البديل، لان اول استحقاق للمنتخب الاردني سيكون بعد نحو 10 اشهر امام ايران في الجولة الثالثة من التصفيات القارية.

وكان الاتحاد الاردني تعاقد مع فنيغادا في صيف 2007 خلفا للمصري محمود الجوهري الذي أمضى مع المنتخب قرابة خمسة اعوام حقق خلالها إنجازات كثيرة، وذلك استنادا الى خبرة البرتغالي في المنطقة العربية، اذ سبق ان اشرف على تدريب الزمالك المصري مرتين والوداد البيضاوي المغربي وعلى منتخبي السعودية والامارات اضافة الى منتخب مصر الاولمبي.

وسبق لفينغادا (56 عاما) ان درب منتخب البرتغال عام 1994 واندية برتغالية عدة منها بنفيكا (1997) وماريتيمو (1999-2003) واكاديميكا كوامبرا (2004). لكن المدرب البرتغالي لم يحقق النجاح المرجو مع المنتخب الاردني، فخرج الاخير خالي الوفاض من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا ،2010 ولم يتأهل الى الدور الحاسم بعد ان حل ثالثا في مجموعته الثالثة خلف الكوريتين الجنوبية والشمالية، بفوز واحد وتعادل وثلاث هزائم. وكان ايمن هارون امين السر العام المتحدث الرسمي باسم لاتحاد الاردني المح الخميس الماضي الى التوجه نحو التخلي عن خدمات الجهاز الفني، مشيراً الى ان عقد فينغادا انتهى رسميا مطلع الشهر الجاري، وان اتحاد الكرة منحه فرصة لشهر واحد تنتهي مطلق الاسبوع المقبل.

تويتر