راموس يقود الريال للفوز الرابع علـى التوالي

الأرجنتيني غونزالو هيغوين يحتفل بهدفه الثاني في شباك أوساسونا. رويترز

تابع ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحول تخلفه امام ضيفه اوساسونا صاحب المركز الاخير صفر-1 الى فوز 3-1، أول من أمس، في ختام المرحلة التاسعة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم، وهو الفوز الخامس لريال مدريد بقيادة راموس في ست مباريات في مختلف المسابقات والرابع على التوالي بعد الاول على ضيفه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة، والثالث على مضيفه مايوركا 3-صفـر، كما هو الفوز الثاني عشر للنادي الملـكي الذي استعاد المركـز الثاني من اشبيليـة بعدما رفع رصيـده الى 38 نقطة بفارق الاهداف أمام الاخـير الذي كان تغـلب على ضيفه نومانسيا 1-صفر السبـت في افتتاح المرحـلة.

وعانى ريال مدريد لتحقيق الفوز على اوساسونا خصوصاً في الشوط الاول الذي كان بإمكان الضيوف تسجيل اكثر من هدف، قبل ان يتحسن مستوى النادي الملكي في الشوط الثاني بدخول الهولنديين رافايل فان در فارت ويان كلاس هونتيلار مكان مواطنهما ويسلي شنايدر والمدافع الايطالي فابيو كانافارو.  ومنح الايراني جواد نيكونام التقدم لأوساسونا في الدقيقة 20 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية ارتقى خلالها فوق المدافع الايطالي فابيو كانافارو وتابعها في الزاوية اليمنى للحارس ايكر كاسياس.

ونجح راموس في إدراك التعادل من ضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها الهولندي ويسلي شنايدر بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (42).

ودفع مدرب ريال مدريد خواندي راموس بالمهاجم الهولندي يان كلاس هونتيلار ومواطنه لاعب الوسط رافايل فان در فارت مكان مواطنهما ويسلي شنايدر وكانافارو، فكان النادي الملكي الاكثر اندفاعاً نحو الهجوم ونجح في ادراك التعادل عبر مدافعه الدولي سيرجيو راموس بتسديدة قوية من 30 متراً فشل الحارس روبرتو فرنانديز في التقاطها وعانقت شباكه (50). 

ونجح الارجنتيني غونزالو هيغوين التقدم لريال مدريد عندما استغل تمريرة عرضية من روبن فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (64). وهو الهدف الثاني عشر لهيغوين هذا الموسم. وتلقى أوساسونا ضربة موجعة بطرد لاعبه خوان خوانفران لتلقيه الانذار الثاني بعدما اعتبره الحكم يتحايل عليه للحصول على ركلة جزاء، فيما أكدت الصور التلفزيونية انه تعرض للعرقلة من قبل المدافع البرتغالي بيبي (84)، علماً بأن خوانفران تعرض للعرقلة ايضاً في الشوط الاول من قبل كانافارو دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء وعوقب ببطاقة صفراء.

وطمأن روبن انصار النادي الملكي بهدف ثالث عندما توغل من الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع الايراني مسعود شجاعي ودخل المنطقة قبل ان يسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وهو الهدف الرابع لروبن هذا الموسم. 

ورفع ريال مدريد رصيده الى 38 نقطة بفارق 12 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والذي كان حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 5-صفر السبت في افتتاح المرحلة. وأهدر فالنسيا فوزاً ثميناً على مضيفه اتلتيك بلباو وخسر 2-.3 وتقدم فالنسيا مرتين ورد بلباو مدركاً التعادل في مناسبتين قبل ان ينتزع الفوز في الوقت بدل الضائع. وتجمد رصيد فالنسيا عند 34 نقطة في المركز الرابع مقابل 26 لاتلتيك بلباو التاسع.

وارتقى فياريال الى المركز الخامس بعدما عمق جراح ضيفه مايوركا بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما خوان كابديفيا (29) والايطالي جوسيبي روسي (33 من ركلة جزاء). ورفع فياريال رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطتين امام اتلتيكو مدريد الخامس سابقا والذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه الميريا بهدف للفرنسي فلوران سيناما بونغول (22) مقابل هدف للنيجيري كالو اوتشي (6). وفاز ريكرياتيفو هويلفا على سبورتينغ خيخون بهدفين لخورخي غارسيا (5) وأدريان كولونغا (54).

وخسر خيتافي امام راسينغ سانتاندر بهدف وحيد سجله الصربي نيكولا زيغيتش في الدقيقة 24، وبلد الوليد امام بيتيس بهدف للويس برييتو (22) مقابل ثلاثة اهداف لفرانشيسكو مونوز خيسكو (16) وسيرجيو غارسيا (62 و90).
 
ترتيب فرق المقدمة  بعد الجولة الـ19 

1- برشلونة           50  نقطة

2- ريال مدريد       38 

3- إشبيلية             38  

4- فالنسيا             34

5- فياريال            33

تويتر