ديوكوفيتش يدشن «أستراليا المفتوحة» بنجاح

ديوكوفيتش بدأ المنافسات بالفوز على الإيطالي الصاعد أندريا ستوبيني. أ.ف.ب

غابت المفاجآت عن اليوم الأول من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة أمس، اولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، رغم الشكوى من الحرارة المرتفعة التي تصل الى 35 درجة في الظل. وفي الدور الاول من منافسات الرجال فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً وحامل اللقب على الايطالي اندريا ستوبيني الصاعد من التصفيات 6-2 و6-3 و7-5، وسيواجه في الدور الثاني الفرنسي جيريمي شاردي الذي تغلب على البرازيلي ماركوس دانيال 6-4 و6-4 و6-1.

وواجه ديوكوفيتش العائد من الإصابة والذي بدأ الموسم بنتائج مخيبة، مقاومة كبيرة في المجموعتين الثانية والثالثة قبل ان يتخطى منافسه والدور الاول في ساعة و54 دقيقة.

وكان ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، خسر مباراته الاولى هذا العام في دورة بريزباين امام اللاتفي ارنستس غولبيش، وخرج من دورة سيدني الاسبوع الماضي على يد الفنلندي ياركو نيمينن فأخفق في انتزاع المركز الثاني في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر.

وفي ابرز مباريات اليوم الاول، فاز الاميركي اندي روديك المصنف سابعاً ووصيف البطل ثلاث مرات في ملبورن على السويدي بيورن رنكيست 6-صفر و6-2 و6-.2 وفي منافسات السيدات لم تجد الصربية يلينا يانكوفيتش والروسية دينارا سافينا المصنفتان اولى وثالثة اي صعوبة تذكر في تخطي الدور الاول فتغلت الاولى على النمساوية ايفون ميوزبرغر 6-1 و6-3، والثانية على مواطنتها آلا كودريافتسيفا 6-3 و6-.4 وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل مع البلجيكية كريستين فليبكنز الفائزة على البارغوايانية روسانا دي لوس ريوس 6-3 و6-2.

طباعة