كسر الرقم القياسي في إسبانيا برشلونة يذل ديبورتيفو

أذل برشلونة المتصدر ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا عندما هزمه ٥-صفر أول من أمس على ملعب نوكامب امام 58 الف متفرج في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 50 نقطة وابتعد بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي استضاف ليلة أمس اوساسونا، وكسر بالتالي الرقم القياسي السابق في عدد النقاط في نهاية الذهاب وهو 47 نقطة والمسجل باسم غريمه في الموسم الماضي.

وافتتح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة 21 بعدما تلقى كرة من تشافي هرنانديز، اثر ركلة حرة تابعها الاول بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى رافعاً رصيده الشخصي الى 12 هدفاً في البطولة الحالية وضعته في المركز الثالث.

وأضاف الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها البرازيلي دانيال الفيش تابعها هنري برأسه في الزاوية البعيدة عن الحارس دانيال ارانزوبيا (22) مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

وكان الكاميروني صامويل ايتو على وشك ان يضيف الثالث من انفراد تام، لولا خروج الحارس ومضايقته في الجهة اليمنى قبل ان يعوض بعد دقيقة اثر تمريرة مثالية من الفيش من الجهة اليمنى المفضلة على رأس هنري الذي تابعها بقوة، فارتدت من ارانزوبيا الى ايتو الذي دفعها بقوة بيمناه في الشباك (41). وفي الشوط الثاني استعصى مرمى ديبورتيفو على مهاجمي برشلونة رغم المحاولات الخطرة ابرزها للبديل اندريس انييستا من اول لمسة بعد نزوله لولا تألق ارانزوبيا في التصدي لكرته (74)، وأصابت قذيفة الفيش من ركلة حرة سقف الشبكة من الخارج (75)، وانحرفت رأسية ميسي قليلاً عن القائم الايمن بعد عرضية ارسلها الفيش من الجهة اليمنى ايضاً (77).

وكاد المدافع الفرنسي اريك ابيدال يضيف الهدف الرابع قبل ان يحول الحارس كرته الى ركنية نفذت الى الخلف، ثم ارسلها انييستا الى تشافي في الجهة اليمنى فأعادها الاخير خلفية الى هنري الذي سجل هدفه الثاني في اللقاء والحادي عشر في البطولة (82).

وتلقى اندريس بويول قائد برشلونة كرة عند خط المنطقة فدخل بها عدة خطوات وواجه الحارس ارانزوبيا الذي اعاقه ونال الحمراء وطرد بعد ان تسبب بركلة جزاء نفذها ايتو بقوة، ووقف المدافع خوان رودريغيز الذي تحول الى حارس بعد استنفاد التبديلات، مشاهداً دون حراك (86). ورفع ايتو متصدر ترتيب الهدافين رصيده الى 18 هدفاً بفارق أربعة اهداف امام مهاجم فالنسيا دافيد فيا.

تويتر