EMTC

ديبورتيفو يختبر برشلونة اليوم

تبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة المتصدر لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا اليوم في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب، ويأمل الفريق الكاتالوني في مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها الى سبعة انتصارات وتعزيز رصيده في الصدارة بـ50 نقطة ليحطم بالتالي الرقم القياسي الذي كان سجله ريال مدريد الموسم الماضي عندما جمع 47 نقطة في 19 مباراة.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز في مقدمتها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يعود إليه الفضل في الفوز على مضيفه أوساسونا  3-2  في المرحلة الثامنة عشرة، بالإضافة الى المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو هداف الدوري حتى الآن، والفرنسي تييري هنري.

ويحاول برشلونة استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ديبورتيفو لا كورونيا بعد ثلاث هزائم متتالية امام اشبيلية (اثنتان في مسابقة الكأس وواحدة في الدوري).

وفي المقابل، يطمح ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين إلى مواصلة انتصاراته المتتالية بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس عندما يستضيف اوساسونا صاحب المركز الاخير.

ولا تقل مباراة إشبيلية شريك ريال مدريد في المركز الثاني، أمام ضيفه نومانسيا العائد بقوة في المراحل الاخيرة، والأمر ذاته بالنسبة الى فالنسيا الرابع والذي يحل ضيفاً على اتلتيك بلباو. ويخوض فياريال الخامس اختباراً سهلاً امام مايوركا صاحب المركز قبل الاخير.

وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع راسينغ سانتاندر، وريكرياتيفو هويلفا مع سبورتينغ خيخون، وبلد الوليد مع بيتيس، وملقة مع إسبانيول، والميريا مع اتليتكو مدريد.

طباعة