EMTC

اقتراح المؤتمرات الصحافية معياراً في اختيار أفضل مدرب

قدم نائب رئيس اللجنة الاعلامية لبطولة «خليجي 19» طلال العامري مقترحا إلى اللجنة الفنية، بإضافة فقرة التزام المدربين بحضور المؤتمرات الصحافية واللقاءات الاعلامية، ضمن المعايير الموضوعة لاختيار أفضل مدرب في البطولة.

وكانت المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمدربين، قد شهدت غيابات واضحة، مما أثار حفيظة الإعلاميين ومدربي الفرق الاخرى. وقال العامري «دعونا اللجنة الفنية لاتخاذ عقوبات بحق اي مدرب يتخلف عن حضور المؤتمرات الصحافية، وعلى ما يبدو ان العقوبات لم تكن رادعه بالصورة التي تجعلهم ملتزمين بالقرار».

وبين «توجهنا لتقديم مقترح للجنة الفنية، بوضع فقرة التزام المدربين بحضور المؤتمرات الصحافية، ضمن المعايير الموضوعة لاختيار افضل مدرب في البطولة هدفه إجبار المدربين على عدم مقاطعة المؤتمرات الصحافية». وكان ناصر الجوهر تخلف عن حضور المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الاخضر السعودي مع الامارات، وناب في الحضور عنه مدرب اللياقة البدنية. كما تخلف مدرب المنتخب العراقي فييرا عن حضور المؤتمر الخاص بمباراة العراق مع الكويت، من دون أن يحضر من ينوب عنه. وشدد العامري على ان اقامة المؤتمرات الصحافية جزء مهم من العملية التنظيمية الخاصة بالبطولة ويجب ألا يتم تجاهلها .

وقال «باعتقادي ان المدرب اذا لم يلتزم من تلقاء نفسه بمقابلة الاعلاميين والاجابة عن تساؤلاتهم، فلن تجبره العقوبات على فعل هذا. يجب على المدربين ان يعلموا ان الاعلام جزء مهم من عملهم وألا يغفلوا الدور الذي يلعبه في سبيل نجاح كل البطولات الخليجية».

طباعة