قال المدربان

دومينيك: حظوظنا كبيرة



أكد الفرنسي دومينيك مدرب المنتخب الوطني جاهزية الأبيض للدفاع عن حظوظه في مباراة الأخضر السعودي مساء اليوم.

وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة «جهزنا اللاعبين بصورة جيدة لتحقيق النتيجة المطلوبة،وسنلعب من اجل الفوز، ولا ادري ما يمكن ان تكون عليه مجريات اللعب، لكننا مقتنعون اننا سنلعب بفرصة الفوز فقط». وأضاف «المباراة بالنسبة لنا ستكون لها اهمية خاصة، كونها الفرصة الاخيرة ولن تكون هناك فرص غيرها يمكن ان نعوض من خلالها، لذا سنلعب ونحن نحترم خصمنا وإمكانات لاعبيه، ولن ننسى أنه فاز علينا أخيراً في أبوظبي بتصفيات كأس العالم، لكن المؤكد ان ظروف مواجهة اليوم ستكون مختلفة تماما وستبقى جميع الخيارات مفتوحة لأي نتيجة».

وعما إذا كان يعاني من أي اشكالية فيما يتعلق بقلة عدد المهاجمين واعتماده على محمد عمر بمفرده، أجاب «ليس من الضرورة أن تلعب بـ25  لاعبا لتسجل، فهناك أدوار سنكلف بها اللاعبين الذين نرشحهم للمباراة، وقد يسجل اي منهم في ضوء النهج الذي نلعب به، ولدينا لاعبون مهمون مثل اسماعيل مطر واسماعيل الحمادي ومحمد الشحي، وجميعهم إلى جانب محمد عمر يلعبون بنزعة هجومية. ما يهمني ان نصل إلى مرمى المنافس ويبقى قرار التسجيل بيد اللاعبين».

وعن التشكيلة التي سيعتمدها في مباراة السعودية قال «سيعود فارس جمعة بعد انتهاء ايقافه والغياب الإجباري للمدافع حمدان الكمالي، ولدينا 24 لاعبا في المعسكر، جميعهم في اوج استعداتهم، والدليل اننا حينما اشركنا الكمالي في المباراة السابقة قدم مردودا جيدا اسعدني للغاية، لكن لم احسم امر التشكيل وطريقة اللعب بصورة نهائية».

وعن الحسابات التي يتمنى ان تنتهي عليها مباراة قطر واليمن، أجاب «لا نهتم بالمباراة الاخرى، قدر اهتمامنا بأنفسنا، ونحن مطالبون بالفوز وهذا ما يهمني فما زلنا حتى الآن في وضعية جيدة وفرصنا تتساوى مع الآخرين بالتأهل».

وأضاف «حظوظ قطر تبدو الأوفر حظا في مباراتها امام اليمن، مقارنة بما قدمه الاخير في مباراتيه السابقتين بالبطولة».


أنوروا: سنلعب بفرصة واحدة أمام الأبيض

أكد مدرب اللياقة البدنية للمنتخب السعودي الاول لكرة القدم انوروا، الذي ناب عن المدرب السعودي ناصر الجوهر، أن «الاخضر لن يلعب امام الامارات بفرصتين وإنما للفوز فقط». وقال «سنلعب بخيار الفوز حتى لا نجد انفسنا قد خسرنا كل شيء، فنحن نحترم الفريق الاماراتي، وشاهدناه يؤدي بصورة جيده امام المنتخب القطري ولديه لاعبون رائعون». وزاد «نظرتنا إلى مباراة الامارات والسعودية تتفق تماما مع ما قاله دومينيك في المباراة الاخيرة. قد تتشكل ضغوط على جميع اللاعبين كون فرص التعويض غير موجودة». واختتم «سنتسلح بالانتصار العريض الذي حققه الفريق امام اليمن، وما تبعه من معنويات قد انعكست على اللاعبين، ونتمنى ان يقدم لاعبونا العرض المنتظر منهم».

طباعة