الأخضر يترك اليمن تعيساً بسداس

فرحة لاعبي السعودية بالفوز الكبير. تصوير: سالم خميس

احتاج المنتخب السعودي الى شوط واحد لحسم نتيجة مباراته مع نظيره اليمني فاكتسحه بستة أهداف نظيفة أمس على استاد الشرطة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عُمان حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وسجل ياسر القحطاني (4) ومالك معاذ (11 و83) وعبدالله الشهيل (18) وأحمد عطيف (19) وأحمد الموسى (36) الاهداف.

وانتزعت السعودية صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد تعادلها مع قطر سلباً في الجولة الاولى وبفارق الاهداف أمام الامارات، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، فيما ودّعت اليمن البطولة في المركز الخامس بعد خسارتين، الاولى كانت امام الامارات 1-3.
وأجرى مدرب السعودية ناصر الجوهر تبديلين في التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى امام قطر، فأشرك احمد عطيف وأحمد الموسى مكان سعود كريري وأحمد الفريدي.

وحسم المنتخب السعودي المباراة مبكراً جداً وتحديداً في دقائقها الاولى، حيث سجل اربعة اهداف في غضون ربع ساعة وسط غياب تام للاعبي المنتخب اليمني الذين بدوا «لا حول لهم ولا قوة»، واكتفوا بمراقبة لاعبي السعودية واللحاق بالكرة.

وفضل مدرب اليمن، المصري محسن صالح، إشراك السوادي بدلاً من الحارس سالم عوض الذي خاض المباراة الاولى امام الامارات. وسيترك صالح منصبه مع منتخب اليمن عقب نهاية البطولة.

طباعة