ماتشالا: بداية البحرين مبشرة

أكد مدرب المنتخب البحريني، التشيكي ميلان ماتشالا، أن الفوز على العراق بداية جيدة للأحمر، لكن مازال هناك مباراتان صعبتان ضد الكويت ومنتخب البلد المضيف عمان، وقال «البداية جيدة وتبشر بمسقبل جيد وسترفع من معنويات اللاعبين قبل اللقاءات المقبلة. لقد أدينا بشكل جيد في معظم فترات المباراة، لكن اللاعبين ارتكبوا بعض الأخطاء سواء في الدفاع او الهجوم».

وأضاف «الظروف العامة للمباراة لعبت لمصلحتنا، واستغلينا الفرصة وسجلنا ثلاثة اهداف حسمت النتيجة، لكن ما يؤخذ على لاعبينا انهم تركوا الفرصة للمنتخب العراقي ليدخل أجواء اللقاء».

وتابع «عموماً حققنا الاهم وحصلنا على النقاط الثلاث وتصدرنا المجموعة، النتيجة ستساعدني على إعداد الفريق جيداً لمواجهة الكويت، أنتم تعلمون اكثر مني ان كأس الخليج لا تأتي الا بالمركز الاول ،بقية المراكز لا تعني شيئاً بالنسبة للجمهور».

ونفى ماتشالا أن يكون قد استفز لاعبي العراق عقب نهاية المباراة، وقال «كنت موجوداً في الاطار المحدد لي، من يشاهد المباراة يرى أنها سارت عادية، وحتى اذا تكلم احد عن استفزازي لهم فيجب أن ينظر الى ما فعله لاعبو المنتخب العراقي اولاً وإلا فلا يحق له ان يتحدث عن هذا الموضوع».

وأرجع مساعد مدرب المنتخب العراقي رحيم حميد الهزيمة التي تعرض لها منتخب بلاده للطرد والإصابات التي حلت بفريقه قبل وأثناء المباراة، وقال «تعرضنا لظروف غير عادية، فطردُ لاعبين لا يمكن لأي جهاز فني أن يتعامل معه ويجد الحل له ورغم ذلك أدى اللاعبون ما كان منتظراً منهم وهذه هي كرة القدم».

وأوضح «عاد اللاعبون الى النتيجة بعد تقدم البحرين بهدفين وتمكنوا من تسجيل هدف، لكن الظروف كانت اقوى منا».

ورفض مساعد مدرب المنتخب العراقي التعليق على أداء الحكم، وقال «هذه الامور من اختصاص لجنة الحكام، لكنه ارتكب بعض الاخطاء التي غيرت مجرى المباراة وعرضتنا للخسارة، نحن لا نعلق الهزيمة على شماعة التحكيم، الحديث عن اخطائه شيء وارد ويجب ان يؤخذ بعين الاعتبار في التقييم العام للمباراة».

طباعة