بوتشر: قميص مارادونا لا يصلح حتى لغسل السيارة

مارادونا لم يعترف بتسجيله هدفاً بيده في مرمى إنجلترا. أ.ب.

شنّ مساعد مدرب منتخب اسكتلندا والمدافع الدولي الإنجليزي السابق، تيري بوتشر، حملة على مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا، معتبرا انه لم يغفر له فعلته عندما سجل بيده هدفاً في مرمى بلاده في ربع نهائي مونديال 1986 في المكسيك.

وقال بوتشر، الذي سيلاقي مارادونا في مباراة الارجنتين واسكتلندا الودية الاربعاء المقبل في غلاسغو: «لم أهضم حتى الآن عدم اعتذاره عن طريقة تسجيل الهدف.. أي لاعب انجليزي لكان اعترف بهكذا عمل.. لقد تشوهت صورته».

وأكد بوتشر لصحيفة «تايمز» الانجليزية أمس، انه لم يقبل أبداً بتبادل القمصان مع مارادونا بعد المباراة، علما بأن ستيف هودج الذي حصل على قميص مارادونا الرقم (10)، اورثها لمتحف كروي في برستون (شمال ـ غرب انجلترا).

واضاف بوتشر: «هذا القميص كان اخر شيء أريده، ولم اكن لأغسل سيارتي فيه. هذا يعبر عن غيظي». وكانت الارجنتين هزمت انجلترا 2-1 في ربع النهائي قبل ان تحرز اللقب لاحقا على حساب المانيا الغربية 3-2 بفضل انجازات مارادونا «الولد الذهبي» الذي عين الشهر الجاري مدربا لمنتخب بلاده.

وعلى الرغم من فظاعة الهدف الاول الذي سجله مارادونا بيده في مرمى الحارس بيتر شيلتون، الا ان بوتشر لم يتطرق للهدف الثاني الذي يعتبره البعض اجمل هدف في تاريخ اللعبة، عندما غربل مارادونا لاعبي انجلترا من منتصف الملعب في تسع لمسات وتخطى نصف الفريق الانجليزي، وبينهم بوتشر بالذات والحارس شيلتون قبل ان يسجل الهدف المعجزة.

وعن لقاء مارادونا ببوتشر، قال مدرب اسكتلندا جورج برلي: «لم يتمكن تيري (بوتشر) أبداً من الاقتراب الى هذه المسافة من مارادونا!».

تويتر