الزمالك يتأهـّب لتحدي بتروجيت

يرفع الزمالك صاحب المركز الثالث شعار الدفاع عن «كبريائه»، عندما يحل ضيفا على بتروجيت المتصدر غدا في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. ويدخل الزمالك المباراة في ظل ظروف ادارية وفنية صعبة، تتمثل في حالة التخبط التي يعيشها النادي بعد استقالة رئيسه بالتعيين ممدوح عباس، وقيام محمد عامر بمهامه حتى إشعار آخر، والنتائج المتذبذبة التي يحصدها الفريق في الآونة الاخيرة، خصوصا التعادل بطعم الخسارة أمام المقاولون العرب في المرحلة الحادية عشرة، وإهداره فرصة التقدم نحو القمة، خصوصا أن غريمه التقليدي الاهلي حامل اللقب غائب عن البطولة، بسبب التزامه بخوض الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، حيث يملك العديد من المباريات المؤجلة.

وما يزيد محن الزمالك أنه سيخوض مواجهة بتروجيت الحاسمة في ظل غياب خمسة من الاعمدة الاساسية، بعد قرار المدير الفني الالماني راينر هولمان استبعادهم من التشكيلة، لتقاعسهم في أداء مهامهم داخل الملعب وخارجه، وهم : جمال حمزة ومحمد أبو العلا وأسامة حسن والبرازيلي ريكاردو والتونسي وسام العابدي، علما بأن الجهاز الفني وضع ريكاردو والعابدي على لائحة الانتقالات.

وأمام هذه الغيابات فإن هولمان سيعول على عودة محمد عبدالله والعراقي مصطفى جعفر، بعد انتهاء الايقاف، بالاضافة الى بعض اللاعبين الشباب الذين ظهروا بمستوى جيد أمثال حسام عرفات وعلاء علي وأحمد المرغني وأحمد أبراهيم، فيما يبذل الجهاز الطبي جهودا مكثفة لتجهيز لاعب الوسط أيمن عبد العزيز الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية.

وفي الاسماعيلية، يحاول الأسماعيلي الرابع برصيد 17 نقطة الفوز بمباراة الاتحاد الثامن برصيد 14 نقطة واستعادة توازنه ووقف نزف النقاط بعد التعادل مع غزل المحلة 1-1في المرحلة الماضية.

وعلى ملعب الجبل الأخضر، رفع الجهاز الفني لنادي المقاولون العرب بقيادة المدير الفني محمد رضوان درجة الاستعداد لمواجهة الاتصالات صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة.

تويتر